المركز الفلسطيني يستقبل وفوداً دولية

none

غزة / سوا/ استقبل المركز الفلسطيني لحقوق الانسان  مدير مكتب غزة المفوض السامي لحقوق الانسان، كما التقى الملحق السياسي ومسؤول ملف حقوق الانسان في الممثلية الالمانية .  وسبق ذلك مشاركة الصوراني في لقاء مع ممثل الاتحاد الأوربي في فلسطين.

فقد التقى المحامي راجي الصوراني ، مدير المركز الفلسطيني لحقو ق الانسان، ومدير مكتب غزة المفوض السامي لحقوق الانسان السيد/ نايل توبين ويرافقه السيدة/ بولا ماجالهايس، والسيد صابر النيرب، مسؤولي حقوق الانسان في مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان.

رحب الصوراني بالوفد، واكد على أهمية استمرار التعاون البناء بينهم، مشيراً الى العلاقة التاريخية بين  المركز ومكتب المفوض السامي في فلسطين وجنيف.

من جهة أخرى تم خلال اللقاء استعراض الوضع الكارثي لحقوق الانسان في فلسطين وما يتم تحديداً ضد قطاع غزة وما يجب اتخاذه من اجراءات وعمل مشترك بهدف فضح ما يرتكب من جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية، بل وما يجب عمله من اجل وقف هذه الجرائم.

وأكد الصوراني أيضاً على أهمية ان يقوم المفوض السامي شخصياً بزيارة فلسطين لتشكيل رسالة واضحة للمجتمع الدولي في الذكرى الخمسين للاحتلال بضرورة إنهائه وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير المصير. أكد الفريقان على ضرورة تعميق وزيادة التعاون فيما بينهما في المستقبل لخدمة الانسان الفلسطيني.

ومن جهة اخرى التقى الصوراني والملحق السياسي ومسؤول ملف حقوق الانسان في الممثلية الالمانية السيد/ جوزيف هينترزير حيث جرى استعراض  و مناقشة للوضع الكارثي في قطاع غزة، وما يعايشه المدنيون من جرائم ضد الانسانية تمارس ضدهم نتيجة للحصار الظالم وغير القانوني، وغير الانساني.  وكذلك تم التطرق لموضوع ازمة الكهرباء وحرية الحركة للأفراد والبضائع.

وكان الصوراني قد التقى الاسبوع الماضي ومجموعة من الحقوقيين مع السيد رالف طراف، ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين.  وأعرب الصوراني عن تقديره لاهتمام الاتحاد الاوروبي بالأوضاع الإنسانية وقضايا الحياة اليومية لسكان قطاع غزة، والشعب الفلسطيني بصورة عامة، ولكنه شدد على أن ذلك يجب أن يكون بالتوازي مع جهود سياسية لمواجهة الأسباب في هذا الوضع المتدهور.  وطالب بخطوات عملية لانهاء الاحتلال والحصار وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد