نقل أمير الهيئة القيادية لأسرى الجهاد إلى عيادة سجن ايشل

توضيحية

غزة / سوا / أفاد مكتب الهيئة القيادية للأسرى أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تعتزم نقل أمير الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجونها الأسير المجاهد زيد إبراهيم أحمد بسيسي (40 عامًا) من قرية رامين قضاء طولكرم بالضفة الغربية المحتلة إلى ما تسمى عيادة سجن إيشل.

 وأوضح المكتب أن الأسير بسيسي يعاني من آلاأفاد مكتب الهيئة القيادية للأسرى أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تعتزم نقل أمير الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجونها الأسير المجاهد زيد إبراهيم أحمد بسيسيم شديدة في الركبة، وبحاجة لإجراء فحوصات طبية خاصة، مشيراً إلى أنه أصيب أثناء اعتقاله في التاسع من ديسمبر عام 2001 بخمسة عيارات نارية في قدمه اليسرى فوق الركبة وكانت إصابته خطيرة نجم عنها تهتك في عظام قدمه.

وشدد على أن حالته الصحية تفاقمت جراء إصابته وتزايدت مضاعفاتها بسبب إهمال الاحتلال لعلاجه بشكلٍ متعمد, محملاً إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن تدهور حالته الصحية.

 ولفت إلى أنه يقضي حكمًا بالسجن المؤبد مدى الحياة بالإضافة إلى 55 عامًا، أمضى منه 16 عامًا ولا يزال قابعاً في سجون الاحتلال.

وأشار إلى أن القائد زيد تولى قيادة سرايا القدس في طولكرم بعد استشهاد القائد الأول لها أسعد دقة, وهو من قيادات الحركة الوطنية الأسيرة في السجون.

جدير بالذكر أن الأسير بسيسي حاصل على شهادة الثانوية العامة قبل اعتقاله، ثم التحق بجامعة النجاح الوطنية في كلية العلوم التربوية لدراسة بكالوريوس التربية إلا أن ظروف الاعتقال حالت بينه وبين إتمامها، والتحق بجامعة الأقصى داخل أسره وحصل على بكالوريوس التاريخ بتقدير امتياز.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد