مصلحة السجون تنقل الأسير محمد عارضة إلى عيادة إيشل

none

جنين / سوا / أفاد مكتب الهيئة القيادية للأسرى أن إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية تعتزم اليوم نقل الأسير محمد قاسم أحمد عارضة (35 عامًا) من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة إلى عيادة سجن إيشل لإجراء فحوصات طبية.

وأوضح المكتب أن الأسير عارضة سيجري فحوصات طبية خاصة بالعمود الفقري، بعد تردي وضعه الصحي نتيجة حدوث خذلان في يديه وقدميه.

وشدد المكتب على أن الأسير عارضة تعرض للتنكيل والتعذيب أثناء اعتقاله نتج عنه كسر عدد من أضلاعه ويده، إضافة إلى أنه يعاني من صعوبة حادة في الرؤية وصداع دائم؛ علاوةً على القرحة في المعدة، وهو بحاجة لإجراء عملية جراحية لاستئصال الجيوب الأنفية.

ولفت إلى أنه معتقل منذ 16 من مايو عام 2002 بتهمة الانتماء إلى سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في تنفيذ عملية مكسيم في حيفا التي أسفرت عن مقتل أربعة اسرئيليين.

وأشار إلى أنه يقضي حكمًا بالسجن المؤبد مدى الحياة ثلاث مرات بالإضافة إلى 20 عامًا قضى منها 15عامًا ولا زال قابعاً داخل سجن ريمون.

جدير بالذكر أن الأسير عارضة يعتبر من كوادر سرايا القدس في جنين ومن مجموعة الشهيد وائل عساف، ورفيق الشهيد محمود طوالبة، وضمن مجموعة الأسير نبيل المغير ويحيى الزبيدي، وحصل على شهادة البكالوريوس في التاريخ من جامعة الأقصى ب غزة ، وأكمل لحفظ كتاب الله، داخل أسره.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد