"العمل الزراعي" و"بكدار" يوقعان اتفاقية شراكة لدعم الإنتاج الزراعي

تحاد لجان العمل الزراعي

رام الله / سوا /  وقع اتحاد لجان العمل الزراعي، والمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار"، اتفاقية شراكة بقيمة إجمالية بلغت 800 ألف دولار، لتنفيذ مشاريع لدعم وتنمية القدرة الإنتاجية الغذائية وتشجيع الانتاج الزراعي، في منطقتي جنوب شرق الخليل وقراوة بني زيد في محافظة رام الله، وذلك بتمويل من صندوق النقد العربي ومن خلال البنك الإسلامي للتنمية.

ويهدف المشروع، حسب بيان للعمل الزراعي، اليوم الخميس، إلى تحسين الوضع الاقتصادي للأسر المهمشة، وزيادة الرقعة المزروعة في فلسطين، ما سيساهم في تطوير وتحسين القطاع الزراعي وتحسين مستوى دخل صغار المزارعين، من خلال تحسين إنتاجية الأصول الزراعية وتحسين مدخلات الإنتاج.

وسيعمل المشروع على استصلاح أراضي بمساحة 200 دونم، وبناء جدران استنادية وسلاسل حجرية بطول 15 ألف متر مربع، بالإضافة إلى تأهيل وحفر 26 بئرا زراعية، وشق طرق زراعية بطول 27 كيلومترا، إلى جانب عملية الإرشاد المستمرة للمزارعين وتزويدهم بأشتال.

وأكد المدير العام لاتحاد لجان العمل الزراعي، فؤاد أبو سيف، أن المشروع سيدخل حيز التنفيذ فورا ولمدة سنتين، حيث يأتي تناغما مع أهداف الاتحاد الاستراتيجية المتمثلة بالعمل على تثبيت المزارع الفلسطيني على أرضه ودعمه بكل السبل المتاحة في مواجهة جرائم الاحتلال المتمثلة بسرقة الموارد الطبيعية الفلسطينية والتوسع الاستيطاني على حساب الأرض الفلسطينية.

من جانبه أكد رئيس بكدار محمد اشتية أن الاتفاقية تعزز أحد أهم عناصر الاقتصاد وهي الأرض، بالوقت الذي يعمل الاحتلال فيه على محاصرة عوامل الإنتاج ومصادرة الأرض والمياه، من أجل توسيع برنامجه الاستيطاني الهادف إلى تقويض إمكانية إحداث تنمية حقيقية.

وشدد اشتية على أن النهوض بالقطاع الزراعي من شأنه أن يحافظ على الأرض والمياه، وبالتالي إيجاد عنصر مقاومة فعال في مواجهة الاستيطان الإسرائيلي، وتشكيل رافعة من أجل إنهاء الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد