أطعمة ومشروبات تسبب الحموضة في فصل الصيف

الحموضة والعديد من المشكلات

موسكو/ سوا / أكد عدد من الأطباء الروس أن الإكثار من بعض الأطعمة والمشروبات الشائع تناولها في فصل الصيف يتسبب بالحموضة والعديد من المشكلات في الجهاز الهضمي.

يعاني الكثير من الناس من ارتفاع نسبة الحموضة في المعدة بسبب التدخين والنظام الغذائي الذي يعتمد على الأطعمة الغنية بالدهون، لكن هذه الأسباب ليست الوحيدة وراء تلك المشكلة، فهناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي نتناولها بكثرة وخصوصا في الصيف والتي قد تسبب لنا تلك الأعراض، ومن أهمها:

عصير البرتقال الطازج:

يبدأ الكثيرون يومهم بتناول كوب من عصير البرتقال الطازج غير مدركين أن عصائر البرتقال تحوي كمية كبيرة من الأحماض العضوية التي ترفع من معدل الحموضة في المعدة، لذا لا ينصح الأطباء بتناول تلك العصائر على معدة فارغة.

الجعة:

تعتبر الجعة من أكثر المشروبات الكحولية التي يحرص بعض الناس على تناولها في فصل الصيف، لكن الأطباء يؤكدون أن الإكثار من الجعة يرفع من حموضة المعدة بشكل كبير لاحتوائها على منتجات نبات الجنجل الذي يستخدم في عملية التخمير.

المثلجات:

تعد المثلجات من أهم الأطعمة التي تساعد على التقليل من أعراض الحر وارتفاع درجات الحراة في فصل الصيف، لكن خبراء الصحة يؤكدون على أن المثلجات التي تحوي الحليب و كميات كبيرة من الدسم ترفع من حموضة المعدة.

الفراولة والثمار البرية:

من أكثر الفواكه والثمار البرية التي يتناولها الناس بكثرة في فصل الصيف هي الفراولة والتوت بأنواعه. وبالرغم من الفائدة الكبيرة لتلك الثمار، إلا أنها تحوي نسبة كبيرة من المواد التي تحفز على إفراز العصارة المعدية وتسبب الحرقة.

اللحوم المشوية:

من أكثر الأطعمة التي يفضل الناس تناولها أثناء الخرج في نزهات إلى الطبيعة هي اللحوم المشوية، لكن هذه اللحوم وخصوصا الحمراء منها تعتبر أصعب الأغذية للهضم، لاحتوائها على كميات كبيرة من البروتين والدهون.

الطماطم:

تعد الطماطم من أكثر الخضروات التي نتناولها بكثرة وخصوصا في موسم الصيف، وبالرغم من فائدتها الكبيرة لصحة القلب والشرايين، إلا أن عصارتها تحوي على نسبة عالية من الأحماض التي تتسبب بأعراض الحرقة وحموضة المعدة.

المصدر: ميل رو

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد