فصائل فلسطينية تدين مقتل الجنود المصريين بسيناء

271-TRIAL- غزة / سوا / أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أن استهداف القوات المسلحة المصرية  والشعب المصري بأعمال ارهابية، إنما هو استهداف للمشروع الوطني الفلسطيني والقومي التحرري الحامي للقضية الفلسطينية.
وأعربت الحركة  في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة  اليوم السبت، عن إدانتها لجريمة الارهابيين في منطقة الشيخ زويد في سيناء ضد جيش مصر العربية.
وجاء في البيان: ’ان حركتنا  وهي تقرأ  أبعاد هذا العمل الاجرامي على المشروع  القومي التحرري الذي تقوده مصر العربية، وانعكاسات الأعمال الارهابية على دور مصر التاريخي والمركزي في دعم قضية شعبنا  وحقوقه الثابتة، فإنها تعرب عن إدانتها  لكل أشكال الارهاب التي تستهدف  مصر العربية وشعبها  وقيادتها وجيشها العظيم، وتعتبر هذه الجريمة  ضربة موجهة للمشروع الوطني الفلسطيني وللقضية الفلسطينية  كما هي موجهة في الاساس  لمصر العربية  الماضية  بالانتصار لمشروع التحرر العربي، ولقيادتها وجيشها الذي قدم  التضحيات بلا حساب من اجل فلسطين.
وأضاف البيان: ’إن حركة ’فتح’ وهي تبعث بتعازيها الحارة للشعب المصري الشقيق ولقيادة القوات المسلحة المصرية بالشهداء وتحيي ارواح شهداء وتتمنى الشفاء للجرحى،  فإنها تجدد التأكيد على وحدة المصير المشترك، ووقوفها الى جانب الشعب المصري وقواته المسلحة الباسلة ضد الارهاب، ومساندتها للشعب المصري حتى تنتصر إرادته ببسط الأمن والاستقرار  والتقدم  والازدهار لتظل مصر رائدة وقائدة وصمام أمان للأمن القومي العربي معربة عن ثقتها بانتصار الشعب المصري بقيادته الحكيمة في معركته ضد الارهاب.

وأدنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين التفجير (الارهابي) الذى استهدف جنوداً للجيش المصري وأودى بحياة ثلاثين جنديا وواحد وثلاثين جريحا.
واستنكرت الجبهة في بيان لها تلقت (سوا) نسخه عنه السبت هذه الجريمة الشنعاء، متقدمه بأحر التعازي والمواساة للشعب المصري، رئاسةً وحكومةً، ولأهالي الشهداء، متمنين الشفاء العاجل للجرحى.
وأكدت وقفوها لجانب الشعب المصري الشقيق، وكلها ثقة بأنه سيتمكن من تجاوز هذه الصعوبات وتجاوز التحديات، وتحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو في الحرية والديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية.،وبناء مصر آمنة مطمئنة للاستمرار في دورها المميز عربياً ودولياً ودعماً لنضال شعبنا الفلسطيني لتحقيق أهدافه في الدولة والعودة وتقرير المصير.
بدورها نددت الجبهة العربية الفلسطينية بما وصفته بالجريمة النكراء التي ارتكبت بحق جنود الجيش المصري في سيناء مساء أمس .
وقالت الجبهة العربية الفلسطينية في تصريح صحفي لها اليوم أن هذه الجريمة مدانة بأشد عبارات الإدانة، وهي جريمة مشبوهة لا تصب إلا في مصلحة اعداء الامة ومخططاتهم التي تسعى الى تفتيت المنطقة وبث الفرقة والاقتتال فيها من اجل اضعافها واعادة رسم خارطتها الجغرافية والسياسية تحقيقاً لأطماعها واتمام الهيمنة والسيطرة عليها.
وأضافت الجبهة :أن المساس بمصر وجيشها هو مساس بكل الشعب الفلسطيني، وبكل الامة العربية، مذكرة بدور الجيش المصري التاريخي وتقديمه لآلاف الشهداء والجرحى في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، ومشيدة بالدور التاريخي لمصر الكنانة في خدمة كافة القضايا القومية لامتنا العربية، موضحة أن مصر هي قلب العرب النابض وان جيشها هو درع الأمة جمعاء.
وتوجهت الجبهة بأصدق مشاعر العزاء والمواساة للرئيس عبد الفتاح السيسي والى عموم الشعب المصري والى ذوي الشهداء من ضباط وجنود الجيش المصري الذي ارتقوا شهداء، مؤكدة انها على ثقة بان الشعب المصري وقيادته سيعمل جاهداً من اجل استئصال كافة اصحاب النفوس المريضة الذين يتخذون الدين ستاراً لهم والدين منهم براء.
158
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد