النضال الشعبي تلتقي مدير مكتب ممثل الامين العام للأمم المتحدة بغزة

none

غزة / سوا/ على شرف الذكرى الخمسين لانطلاقتها؛ التقت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم السيد قرنوت سورت مدير مكتب ممثل الامين العام للأمم المتحدة بمكتبه بمدينة غزة، ضمن وفقد قيادي برئاسة رفيق ابو ضلفة عضو المكتب السياسي، و لؤي المدهون عضو اللجنة المركزية وسكرتير لجنة الاعلام والثقافة، وناهض شبات عضو لجنة الاعلام والثقافة، حيث ناقش الجانبيين اخر المستجدات السياسية على الساحة السياسية الفلسطينية، وسبل معالجة الوضع الانساني المتأزم بغزة نتيجة الحصار الخانق.

واستهل ابو ضلفة حديثه ناقلا تحيات الامين العام الدكتور احمد مجدلاني ، ومقدما نبذة عن تاريخ وهوية جبهة النضال الشعبي ومرتكزاتها التنظيمية والسياسية، ومواقفها من جملة الاحداث والتطورات التي تجري في فلسطين والمنطقة.

واشار ابو ضلفة في سياق حديثه الى ان الامم المتحدة مطالبة بتنفيذ قراراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والزام حكومة الاحتلال الاسرائيلي بها، وان تحقيق السلام العادل القائم على حل الدولتين هو بالتزام وتنفيذ الحكومة الاسرائيلية لكافة الاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية، وانسحابها من الارض الفلسطينية المحتلة في الرابع من حزيران 1967م.

واكد ابو ضلفة رفض جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ان يكون حل القضية الفلسطينية ضمن الحلول الاقليمية، وعلى حساب الدول الشقيقة، مشددا على ان الجبهة لا ولن تقبل الحلول الجزئية للقضية الفلسطينية، ولا ولن تقبل بحل الدولة ذات الحدود المؤقتة، موضحا بأن ترسيم الحدود، وتبادل الاراضي ما بين الجانبيين الفلسطيني والاسرائيلي هو تبادل للأرض لا السكان  من حيث القيمة والمثل ولا تفريط باي شبر من ارض القدس الشرقية لحساب تبادل الاراضي، مشدد بعدم المساس بالسكان العرب داخل اسرائيل.

واكد ابو ضلفة بانه لا عودة للمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي، ما دامت الحكومة الاسرائيلي لم تفي بالتزاماتها السابقة مع القيادة الفلسطينية وفي مقدمة هذه الالتزامات تنفيذ خارطة الطريق، ووقف الاستيطان، والافراج عن الاسرى ممن اعتقلوا قبل عام 1994، وتحديد فترة زمنية محددة للمفاوضات لإنجاز كافة الملفات العالقة.

ومن جانبه عبر السيد قرنوت سورت عن سعادته بهذا اللقاء، طالبا نقل تحياته للأمين العام وقيادة الجبهة، وفي نهاية اللقاء التقطت صور تذكارية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد