د.اسعد المجدلاوي يفتتح ندوة" الطب الرياضي بين الواقع والافتراض" بمحافظات الجنوب

ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي

غزة / سوا / تواصلت صباح الخميس فعاليات الأسبوع الاولمبي الرياضي بمحافظات الوطن الجنوبية؛حيث افتتح د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الندوة الطبية الخاصة بعنون ” الطب الرياضي بين الواقع والافتراض ومكافحة المنشطات” بقاعة الأنشطة بمقر اللجنة الأولمبية ضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي الرياضي الذي ينتهي في الرابع من الشهر الجاري بحضور اللجان الطبية في الاتحادات الرياضية،والعديد من أعضاء وكوادر الحركة الرياضية.

وأكد د. المجدلاوي أهمية الطب الرياضي كعامل أساسي ومساعد لتطوير الرياضة الفلسطينية لكي تعم الفائدة على الجميع، مشيداً بجهود اتحاد الطب الرياضي في إقامة وتنظيم الندوة الطبية.

وأشار د. المجدلاوي إلى أن الندوة الطبية يجب أن تشكل بداية لإقامة العديد من الورشات والندوات على صعيد اللجان الطبية بالاتحادات الرياضية لما تشكله من أهمية كبيرة في الحركة الرياضية.

وقال د. المجدلاوي إن ندوة الطب الرياضي تأتي في إطار فعاليات الأسبوع الأولمبي الرياضي التي تنظمها اللجنة الأولمبية الفلسطينية في إطار التزامها بكل ما ورد في الميثاق الأولمبي الدولي، موضحاً أن فلسطين كان لها الشرف بتنفيذ برنامج الأسبوع الرياضي لمدة أسبوع عبر العديد من الأنشطة والفعاليات التي أقيمت خلال الأيام السابقة.

وأضاف د. المجدلاوي أن اللجنة الأولمبية تسعى من خلال فعاليات الأسبوع الأولمبي لنشر الرياضة وتعزيز القيم الرياضية والثقافة الاولمبية؛ لمواكبة التطور الحاصل في السنوات الأخيرة التي أصبحت فلسطين حاضرة بقوة في كل المحافل الدولية.كما أشاد د. المجدلاوي باتحاد الكرة على نجاحه الكبير في إدارة مباراة ذهاب نهائي كأس فلسطين بين شباب رفح وأهلي الخليل، مقدماً تهانيه لنادي شباب رفح بفوزه في المباراة.

وقال د. المجدلاوي إن المباراة شكلت رسالة مهمة نحو وحدة اتحاداتنا وأسرتنا الرياضية بالرغم من كل المحاولات الإسرائيلية التي تستهدف الحركة الرياضية وتمنع تنقل الرياضيين، مؤكداً أن اللجنة الأولمبية رسالتها بأن الشعب الفلسطيني والرياضيين يستحقون ممارسة الرياضية بحرية تامة.
وقدمت اللجنة الأولمبية درعا خاصا؛ تقديرا لاتحاد الطب الرياضي تقديراً لجهوده الكبيرة في إقامة الندوة الطبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد