رام الله: توزيع جائزة يعقوب عبد الله على المتفوقين في امتحان "الإنجاز "

none

رام الله /سوا/ وزعت مديرية التربية والتعليم بمحافظة رام الله والبيرة، اليوم الأربعاء، جائزة يعقوب عبد الله للعام السادس على الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة على مستوى المحافظة.

وتم توزيع الجائزة هذا العام بقيمة 3 آلاف دولار على الطلبة دانا رائد العجولي الأولى على الاناث من مدرسة بنات البيرة الجديدة الثانوية، ورائد جمال محمد مسالمة  الأول على الذكور من مدرسة ذكور سنجل الثانوية، وشيماء طالب خليل ذيب الأولى على أبناء العاملين من مدرسة بنات نعلين الثانوية.

يذكر أن جائزة يعقوب عبد الله تمنح لأول طالب/ة على مستوى المحافظة بقيمة 3 آلاف دولار، وإن تكرر الطالب/ة تمنح بقيمة 2500 دولار لكل طالب/ة حتى تكرار العدد ثلاثة، إضافة إلى ذلك يتم منح هذه الجائزة لأول طالب أو طالبة على مستوى المحافظة، شريطة أن يكون من أبناء العاملين في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ومدارسها من إداريين ومعلمين وأذنه.

وأشارت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ، الى تميز العلاقة بين مؤسسات محافظة رام الله والبيرة القائمة على مبدأ الشراكة والتعاون، مبينة أن هذه الجائزة تعبر عن مدى الحب والعطاء الذي يكنه الاستاذ عبد الله يعقوب لفلسطين وأبناء وبنات فلسطين.

من جانبه، قال المتبرع بالجائزة عبر "السكايب" من دولة الامارات العربية المتحدة، عبد الله يعقوب: "إن الجائزة ليست الهدف بحد ذاتها، وإنما الهدف يأتي في تحفيز الطلبة بالاستمرار نحو التقدم والنجاح، وزرع الأمل في نفوسهم وإعطائهم الفرصة ليكونوا قدوة لغيرهم من الطلبة، وتشجيع رجال الأعمال الفلسطينيين والقطاع الخاص داخل فلسطين وخارجها تحديداً على بذل الجهد والمال والعطاء لدعم المسيرة التعليمية من طلبة ومعلمين ومدارس".

وأضاف، أن إطلاق هذه الجائزة جاء تقديراً لوالده المرحوم يعقوب عبد الله الذي قدم حياته وعلمه للأجيال لأكثر من 50 عاماً، متمنيا التقدم والنجاح للطلبة وأن يكونوا نموذجاً في التميز والسلوك الحسن والاخلاق الحميدة، وتطوير المهارات من أجل مواجهة التحديات.

بدوره، شدد مدير التربية والتعليم في المحافظة باسم عريقات، على ضرورة اختيار التخصصات المناسبة والصحيحة لهم في الجامعات، بما يكفل لهم الدور الريادي والقيادي في المستقبل نحو بناء الدولة المستقلة.

وأشاد بدور عبد الله يعقوب في دعم مسيرة التربية والتعليم، من خلال توزيع هذه الجائزة تخليداً لذكرى والده المرحوم يعقوب عبد الله للسنة الخامسة على التوالي.

من جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة "ليد انترناشيونال"، ممثل مؤسسة "مدد" باسل طهً، بدور الاستاذ عبد الله يعقوب في دعم بلده بمجال الرياضة، وروضة الاطفال، ومختبر حاسوب للمدرسة وجائزة والده المرحوم يعقوب عبد الله لطلاب المحافظة الأوائل.

من جهتها، ألقت الطالبة دانا رائد العجولي كلمة المتفوقين، عبرت فيها عن شكرها للأهالي والمدرسين ومديري ومديرات المدارس ولمديرية التربية والتعليم ولعبد الله يعقوب ولكل من ساهم في دعم مسيرة التربية والتعليم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد