‫لماذا يسقط شعرك؟‬

‫لماذا يسقط شعرك؟

دبي  / سوا/ ذكرت مجلة "إن ستايل" الألمانية أن سقوط ‫الشعر له أسباب عدة، منها مرضية ومنها نفسية ومنها ما يتعلق بالعادات ‫الحياتية وطرق العناية الخاطئة.

‫وأوضحت المجلة في موقعها على الإنترنت أن سقوط الشعر قد يرجع إلى ‫التدخين، حيث يتسبب النيكوتين في تضييق الأوعية الدموية بما في ذلك ‫الأوعية في فروة الرأس، ومن ثم لا تصل العناصر ‫المغذية بشكل كاف إلى بصيلات الشعر وبالتالي يسقط الشعر.

‫كما أن التدخين له تأثير سلبي في توازن الهرمونات، مما يؤدي بدوره إلى ‫سقوط الشعر. لذا ينبغي الإقلاع عن التدخين فورا.

‫وقد يرجع تساقط الشعر إلى نقص فيتامين B12 والحديد، كما أن سقوط الشعر قد يكون سببه فرط نشاط أو قصور ‫الغدة الدرقية. وهنا يجب مراجعة الطبيب لتحديد السبب والعلاج.

ومن ناحية أخرى، قد تكون عادات العناية الخاطئة سببا في سقوط الشعر، مثل ‫الاستخدام المتكرر لمكواة الفرد أو مكواة التجعيد. لذا لا يجوز استخدام ‫هذه الأدوات بمعدل أكثر من مرة واحدة أسبوعيا.

‫وبالمثل يُلحق الصبغ المتكرر للشعر ضررا بجذوره، مما يمهد الطريق ‫لسقوطه. كما أن شد الشعر بقوة باستمرار لتصفيفه على شكل كعكة أو ذيل ‫حصان يشكل إجهادا على الجذور، مما يزيد خطر سقوطه، خاصة إذا جرى ربط ‫الشعر ليلا أو إذا كان مبتلا.

‫وبالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي تجفيف الشعر بقوة بواسطة منشفة إلى سقوط ‫الشعر. لذا ينبغي تجفيف الشعر برفق بواسطة منشفة ذات ألياف دقيقة.

وقد يكون سبب سقوط الشعر نفسيا، حيث إن التوتر النفسي المصحوب بصعوبات ‫النوم قد يتسبب في سقوط الشعر، لذا ينبغي الابتعاد عن التوتر من خلال ‫ممارسة تمارين الاسترخاء كاليوغا والتأمل، كما يمكن أيضا استشارة طبيب نفسي.

المصدر : الجزيرة نت . 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد