نصائح لـ بشرة نقية من دون "فاونديشن"

بشرة نقية ومشرقة

دبي / سوا / يحلم كثير من السيدات بالخروج من المنزل من دون مكياج. ولكن، لتحقيق ذلك، لا بد من الحصول على بشرة نقية ومشرقة.

إليكِ 5 نصائح رائعة:

1. تجنّبي استخدام كريمات الأساس التي تتكون من الفاكهة، إذا كنتِ تخضعين لعلاج ضد حب الشباب

ينبغي الحذر عندما تخضعين لعلاج ضد حب الشباب، واتّباع روتين العناية المناسب في تلك الحالة. ومعظم العلاجات الموضعية الفعالة ضد الحبوب، تحتوي الريتونيدات (أدابالين وتريتينوين)، والتي غالبًا ما ترتبط مع بيروكسيد البنزويل، وهذه الأخيرة لا تتوافق على الإطلاق مع أحماض الفواكه. فإذا أردتِ تجنّب تهيج البشرة ينبغي وضعها بعيدًا. وفي حال كانت لديكِ شكوك حول العلاج، يجب مراجعة طبيب الجلد.

2. نظفي هاتفك

حين تتصل أفضل صديقة، تردين على الفور، وأثناء الحديث يبقى وجهكِ ملصقًا بالشاشة لساعات عدة. وعندما تغلقين الهاتف تضعينه على الطاولة، والتي هي ليست نظيفة في الأصل!

تحتوي الهواتف الذكية على الآلاف من أنواع البكتيريا، والتي حالما تلمس الوجه تسبّب ظهور الشوائب والبثور، ولذلك يجب تطهير الشاشة كل ليلة بمحلول مطهّر خاص، والأفضل كذلك تطهير بشرة الوجه قبل استخدام الهاتف مرة أخرى.

3. فكري بالصابون

حتى لو كانت جميع أنواع "جل" الاستحمام، تأتي برائحة زكية ولطيفة الاستعمال، إلا أنها ليست جميعها مناسبة للبشرة. إذ إنّ درجة PH عالية الحموضة فيها، ورائحتها تسبب تهيج الجلد، وفي بعض الأحيان تعرقل وظائف الغدد الصماء، ومكوناتها تهاجم بشرة الوجه بعنف. ينبغي العودة إلى استعمال التركيبة البسيطة من أنواع الصابون، مثل: الصابون القديم، أو أنواع الصابون العضوي.

4. تجنّبي غسل الوجه بالمياه الكلسية

مياه الحنفية غالبًا ما تسبب جفاف الوجه وتهيج البشرة، لأنها مياه جيرية كلسية للغاية. وينبغي اختيار المياه المعبّأة، والمعالجة، وتنشيف الوجه مباشرة بمنديل ورقي بلطف، وسوف يختفي الاحمرار والشعور بالجفاف، ويبدو الفرق واضحًا على الفور.

5. انتبهي إلى طبقكِ اليومي

في أحيان كثيرة يكون الوجه خاليًا من البثور والشوائب، ولكن هناك احمرار في البشرة تضطرين معه إلى استخدام كريم موحّد للون (فاونديشن). ومن الجيد أن نعرف أنّ بعض أنواع الأطعمة يعزز ظهور مثل هذا الإحمرار. ولهذا السبب ينبغي تجنّب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، التي تعزز ظهور الاحمرار الدائم في البشرة أو على فترات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد