"الوطني" أول البنوك في مدينة روابي

البنك الوطني

رام الله / سوا /  افتتح البنك الوطني، اليوم الخميس، فرعا هو الاول للبنوك الفلسطينية في مدينة روابي، بمشاركة محافظ سلطة النقد عزام الشوا ، وعدد من الشخصيات الاقتصادية والاعتبارية.

واشاد الشوا بخطة "الوطني"، الذي احتفل قبل اسابيع "بخطوة سباقة اخرى" بافتتاح فرع في ضاحية البريد، مدشنا عودة البنوك الفلسطينية الى القدس للمرة الاولى منذ العام 1967.

وقال الشوا ان "البنك الوطني من البنوك النشطة، والسباقة، والتي اثبتت حضورها سواء في النمو او الانتشار"، لافتا الى ان الودائع لدى البنك وصلت الى 740 مليون دولار، بحجم تسهيلات بلغ 620 مليون دولار "جلها مستثمرة في الاقتصاد الفلسطيني، وهي ميزة نقدرها".

واضاف ان "الثقة التي اولاها مجلس ادارة البنك برئاسة طلال ناصر الدين، للإدارة التنفيذية بقيادة مديره العام احمد الحاج حسن، كان لها اثر كبير في نجاح البنك".

كما اشاد بمدينة "روابي"، والقائمين عليها، التي قال انها "عمل مبدع، نأمل ان يتلوها ابداعات اخرى".

من جهته، وصف نائب محافظ رام الله والبيرة، حمدان البرغوثي، افتتاح فرع البنك في روابي بأنه "مناسبة متميزة، اذ ونحن نحتفل بالنصر الذي تحقق في القدس، نحتفل ايضا في افتتاح مؤسسة مصرفية في مدينة تقام بطرق حديثة، وتحافظ على الارض الفلسطينية، وهي مبادرة نتطلع الى ان تكون الاولى تليها مبادرات اخرى مماثلة".

وكان ناصر الدين استهل الاحتفال بالإعراب عن سعادته بأن يكون البنك الوطني "جزءا من روابي، التي تعتبر انجازا على المستوى الوطني".

وأضاف: حرصنا على ان نكون اول بنك يفتتح فرعا له في روابي لإيماننا العميق بأهمية المدينة، ومستقبل الحركة التجارية فيها.

وقال ناصر الدين، انه "في الوقت الذي يحتفل الشعب الفلسطيني بالنصر الذي تحقق في القدس، نحتفل هنا بافتتاح اول فرع مصرفي في روابي، وهو الفرع الحادي والعشرين للبنك على مستوى محافظات الوطن، في رسالة واضحة اننا شعب يقاوم ويبني في نفس الوقت".

واشار ناصر الدين الى النمو المتسارع في مجمل مؤشرات البنك، ما جعله يستأثر بلقب البنك الاسرع نموا في فلسطين للعام الثالث على التوالي، وليحتل مركز ثاني اكبر بنك فلسطيني من حيث الاصول، بإجمالي موجودات بلغت 1.1 مليار دولار.

وقال ان العام 2017 هو "عام الانتشار للبنك، حيث افتتح في الاشهر السبعة الاولى اربعة فروع جديدة، منها فرع ضاحية البريد في الرام، ومن المقرر ان يفتتح فرعين اخرين قبل نهاية العام، ليرتفع بذلك عدد فروع ومكاتب البنك الى 23 فرعا ومكتبا".

بدوره، استعرض رئيس شركة "بيتي"، الشركة المطورة لمدينة روابي، التقدم المتسارع في بناء المدينة، واشغال مرافقها بالسكان والمستثمرين.

وقال "نشهد جديدا كل يوم، في هذه المدينة التي تبنى بسواعد فلسطينية، وتدعم العقول والقيادات الفلسطينية في كل القطاعات".

وأضاف: هناك تسارع كبير في الشهرين الاخيرين، حيث يصل عدد الزائرين للمدينة 4-5 آلاف زائر يوميا اضافة الى سكانها الذين بلغ تعدادهم حتى الان نحو الفي ساكن، وفي فترة العيد بلغ معدل عدد الزوار 25 الف زائر يوميا، كما نشهد يوميا انتقال شركات وافتتاح ماركات عالمية، محلات ملابس ومطاعم، وهناك مفاوضات مع شركات عالمية كبرى لافتتاح فروع لها في المدينة".

وأعرب المصري عن فخره بافتتاح البنك الوطني فرع له في المدينة، داعيا البنوك الاخرى الى افتتاح فروع لها، "لحاجة المنطقة الى الخدمات المصرفية".

من جهته، قال رئيس اتحاد الغرف التجارية، خليل رزق، إن مشاريع ومبادرات القطاع الخاص "عامل اساسي في تثبيت المواطن الفلسطيني على ارضه"، مشيدا بمدينة روابي، وبخطوة البنك الوطني افتتاح فرع له في المدينة، "وهو بنك يتميز بسرعة في النمو والتوسع".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد