البنك الإسلامي الفلسطيني يؤكد دعم البحث العلمي في الجامعات

3-TRIAL- رام الله / سوا/ أعلن مدير عام البنك الإسلامي بيان قاسم، عن نية البنك دعم البحث العلمي في الجامعات الفلسطينية، كجزء من المسؤولية الاجتماعية للبنك، وعبر عن اهتمام البنك بالاستثمار في مجال الطاقة الشمسية البديلة في مؤسسات التعليم العالي.
جاء ذلك خلال زيارة قاسم، يرافقه عضو مجلس الإدارة أنيس الحجة، ل جامعة بيرزيت ، ولقائه رئيسها د. خليل هندي، ونائب رئيس الجامعة للتنمية والاتصال د. غسان الخطيب، ومديرة مكتب تعزيز الموارد منال عيسى، حيث جرى آفاق وسبل التعاون.
وأعرب هندي عن اهتمام جامعة بيرزيت بتوثيق علاقاتها مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، مؤكداً أهمية تكريس ثقافة مفادها أن التعليم العالي مسؤولية اجتماعية، وعلى جميع أطراف المجتمع تحمّلها لجعل حق التعليم مكتسبا للجميع، إضافة إلى دورهم في تطوير التعليم والبحث العلمي.
من جهته، أكد قاسم اهتمام البنك بالجامعات وبالتعليم العالي في فلسطين، وتخصيص مشيرا إلى تخصيص إدارة البنك لميزانيات تمويلية من أجل النهوض بقطاع التعليم في الوطن، لما في ذلك من فائدة في تنمية المجتمعات وتطويرها. كما أعرب عن أمله بمزيد من التعاون وتضافر الجهود بين البنك والمستثمرين فيه لتشجيعهم على تحمل مسؤولياتهم تجاه المجتمع، ومساعدة التعليم العالي في فلسطين. 124
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد