رئيس بلدية القدس: حجم أعمال رشق الحجارة أصبح لا يطاق

القدس / سوا/ اعتبر رئيس البلدية الإسرائيلية في القدس الغربية، نير بركات، أن حجم أعمال رشق الحجارة في القدس الشرقية، أصبح "لا يطاق".

ودعا بركات في حديث للإذاعة الإسرائيلية العامة، اليوم الأربعاء، إلى "زيادة الاعتمادات المخصصة للشرطة للتعامل مع هذه الحوادث".

وفي هذا الصدد، قال: "يجب تعزيز قوات الشرطة في القدس، واستخدام وسائل تكنولوجية، ونشر قوات في الأماكن التي تشهد أعمالاً مخلة بالنظام في الأحياء العربية، وكذلك تشديد الإجراءات القانونية بحق الضالعين في هذه الأعمال".

وكان المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يهونان دانينو، قال أمس الثلاثاء: "لا يمكننا تجاهل الاضطرابات، وإلقاء الحجارة، وإطلاق المفرقعات النارية، والزجاجات الحارقة في جبل الهيكل (المسجد الأقصى)، وفي أجزاء مختلفة من المدينة ومحيطها".

وأضاف في نص كلمة ألقاها في حفل أقيم بمقر الشرطة بالقدس، ونشر الموقع الإلكتروني للشرطة نصها، "حتى الآن تعاملنا مع الأحداث، التي بدأت مع عملية إعادة الأبناء ( في إشارة إلى اختطاف وقتل 3 مستوطنين إسرائيليين، جنوبي الضفة الغربية، في يونيو/حزيران الماضي) بنجاح، ولكن منذ انتهاء العملية وعلى الرغم من الانخفاض في وتيرة الأحداث إلا أنها ما زالت تحدث، ونحن نتعامل معها بصرامة".

وتتحدث بيانات الشرطة الإسرائيلية عن أحداث رشق حجارة شبه يومية في أحياء القدس الشرقية.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد