مجدلاني: انجاز الوحدة نقطة ارتكاز للتصدي للموقف الامريكي والاسرائيلي

56-TRIAL- غزة / سوا/ قال د. أحمد مجدلاني الامين العام لجبهة النضال الشعبي,وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان انجاز الوحدة الوطنية هي نقطة الارتكاز الفاعلة في التصدي للموقف الامريكي والاسرائيلي المتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني.
واضاف خلال مشاركته في ندوة لتحالف السلام الفلسطيني "ان توجهنا للامم المتحدة يعني فيما يعني انهاء الوساطة غير النزيهة والرعاية الامريكية للمفاضات,اضافة الى تحديد سقف زمني لانهاء الاحتلال تحت في سياق الاممية –الامم المتحدة".
ونبه مجدلاني في استعراضه للوضع السياسي الى طبيعة المتغير الهام في المجتمع الاسرائيلي,حيث سيطرة المتطرفين,اضافة الى السياسة الرسمية والتي عبر عنها نتنياهو بقوله وفي الامم المتحدة: ان ليس هناك اراض فلسطينية محتلة, وان اسرائيل ستحل الوضع الفلسطيني على حساب"اراضيها" اضافة الى مفهوم الدولة الذي عبر عنه انهم يريدون دولة تفتقر الى ابسط مقومات السيادة وان الوجود الامني الاسرائيلي سيتواصل فوق الاراضي الفلسطينية.
واعتبر مجدلاني هذه التصريحات لاول مرة تأتي على لسان رئيس وزراء اسرائيلي منذ العملية السياسية مع م.ت.ف وهذا يدلل على تحول خطير ليس في المجتمع الاسرائيلي وحسب,بل عند اصحاب القرار الرسمي.
واكد د.مجدلاني ان مجموع هذه التحولات والمواقف الامريكية والاسرائيلية تستوجب منا اكثر من أي وقت مضى: انجاز وحدتنا الوطنية, وفكفكة كل العقبات التي تعترض سبيل ذلك, وبما يعزز من صمود شعبنا ويصلب من قدرته في التحدي امام المشاريع التي تستهدفه وتستهدف النيل من حقوقه ومشروعه الوطني. 21
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد