نتنياهو: لم نغير موقفنا من البوابات الإلكترونية في الأقصى

المواطنون يؤدون الصلوات قرب أبواب الأقصى

القدس /سوا/ قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء الأربعاء، خلال زيارته الى هنغاريا إنه "حاليا لا يوجد أي تغيير، بما يخص القرار بنصب بوابات تفتيش الكترونية على مداخل المسجد الأقصى".

وأضاف : "حتى الآن لم أتخذ أي قرار مختلف"، مشيرا الى أن المشاورات مع الأردن ودول عربية حول الحفاظ على الهدوء في المسجد الأقصى ونصب البوابات الالكترونية وأجهزة التفتيش مستمرة، متابعا : "نتوقع من الجميع أن يساهموا في إرجاع الهدوء" على حد قوله.

وعلى صعيد متصل، تجري محادثات مارثونية في هذه الفترة بين جهات إقليمية وإسرائيل، لحل الأزمة في الحرم القدسي الشريف، قبل يوم الجمعة القادم.

في السياق ذاته، قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس قطع جولته الخارجية وبضمنها زيارته الصين والعودة الى رام الله لمتابعة آخر المستجدات حول الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى في ظل التوتر الشديد في القدس الشرقية.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة أن الرئيس عباس سيدعو لعقد اجتماع عاجل للقيادة الفلسطينية فور عودته لأرض الوطن، لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

ويؤدي آلاف الفلسطينيين لليوم السادس على التوالي، الصلواب قرب أبواب المسجد الأقصى؛ رفضا لاجراءات الاحتلال والبوابات الإلكترونية، فيما تندلع مواجهات بشكلٍ مستمر بين المصلين وقوات الاحتلال على فترات متواصلة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد