فلسطين تشارك بالمؤتمر العاشر لرؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني في تونس

دولة فلسطين

رام الله / سوا /  شاركت دولة فلسطين، في المؤتمر العاشر لرؤساء التدريب والتأهيل الأمني العربي، الذي افتتح اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، في تونس العاصمة.

وقال الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان، إنه رغم النجاحات التي تحققت في مجال مكافحة الارهاب، إلا ان اخطاره ما زالت محدقة بفعل استمرار العوامل التي تغذيه، ناهيك عن الاساليب الجديدة التي يلجأ اليها كعمليات الذئاب المنفردة، وتجنيد النساء والأطفال التي تفرض ان يتكيف التدريب والتأهيل مع تلك المستجدات.

 وحذر من مواصلة الارهابيين لجرائمهم الالكترونية التي تحتل الصدارة في التحديات الامنية، بفعل الاعتماد في كل مناحي الحياة على انظمة المعلومات وشبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح رئيس المؤتمر سمير الطرهوني أن التدريب والتكوين المهني لمنتسبي الهياكل الأمنية على اختلافها وتنوعها، يعد أولوية مطلقة وضرورية لتبقى قواتنا الأمنية على جاهزية تامة وبفعالية لمواجهة جميع التحديات وما يستجد من جرائم، خاصة مع تطور الحياة والجريمة بمختلف اشكالها، ما يتطلب بقاء القوة الأمنية على اتم الجاهزية تدريبا وتأهيلا.

ويمثل فلسطين في المؤتمر: مدير التدريب والتأهيل في وزارة الداخلية العقيد أحمد أبو الرب.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين، نتائج اعمال الدورة السابقة وتنفيذ توصياتها وقراراتها، وخطط الدول الأعضاء للتدريب على مواجهة الاعمال الارهابية، ومفردات برنامج نموذجي للتدريب التخصصي في مجال الجرائم المستجدة، وأنماط التدريب، إضافة الى رؤية عربية مشتركة للتدريب الأمني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد