(فيديو وصور) 50 إصابة بمواجهات مع الاحتلال قرب باب الأسباط وبالعيزرية

إصابات في المواجهات مع الاحتلال قرب باب الاسباط

القدس /سوا/ أصيب 34 مواطنا، بينهم رئيس الهيئة الإسلامية العليا، خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري، الليلة، خلال مواجهات مع الاحتلال قرب باب الأسباط، و16 آخرين بمواجهات في بلدة العيزرية شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها نقلت 14 مصابا إلى مستشفى المقاصد، بينهم مصاب حالته وصفت بالخطيرة جدا جراء إطلاق عيار معدني مغلف بالمطاط صوبه من مسافة صفر، فيما تعاملت ميدانيا مع 20 إصابة، خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة القديمة، وتحديدا قرب باب الأسباط.

 

 

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال هاجمت المصلين فور انتهائهم من صلاة العشاء، واعتدت عليهم بالضرب المبرح مستخدمة الهراوات، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت.

ويعتصم آلاف المصلين عند أبواب المسجد الأقصى للتعبير عن رفضهم لإجراءات قوات الاحتلال بتركيب العديد من البوابات الإلكترونية على أبواب الأقصى لإخضاع المصلين للتفتيش الدقيق قبل دخولهم للمسجد.

يشار إلى أنه في إطار الرفض الفلسطيني المتصاعد لإجراءات الاحتلال في الحرم المقدسي، دعا  الشيخ عكرمة صبري، مساء الثلاثاء، المقدسيين إلى النفير العام نصرة للمسجد الأقصى، وذلك يوم الجمعة القادم.

 

 

وقد احتشد الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني لأداء الصلاة، مساء اليوم، على طول الطريق الممتدة بين باب الأسباط حتى باب حطة، إضافة إلى الميدان المشرف على موقف الأوقاف.

وأكدت مصادر صحفية أن الأعداد المحتشدة في تزايد مستمر، كما شهدت المنطقة تواجدا لشخصيات لم تكن موجودة بالأمس.

وفي العيزرية، أصيب 16 مواطنا، الليلة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة الواقعة شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنها تعاملت مع 11 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، و3 إصابات بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، إضافة لإصابتين بحروق، خلال المواجهات التي اندلعت في العيزرية.

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد