إسرائيل تقرر إجراءات عقابية جديدة ضد الفلسطينيين

أفراد شرطة يرفعون جثة أحد الشهداء بالحرم، اليوم

القدس /سوا/ قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الجمعة، سلسلة إجراءات عقابية ضد الفلسطينيين، وذلك في أعقاب عملية إطلاق النار التي وقعت في الحرم القدسي، صباح اليوم الجمعة، وأسفرت عن مقتل شرطيين وإصابة ثالث بجروح، واستشهد منفذوها الثلاثة من أم الفحم.

وقرر الاحتلال مواصلة إغلاق المسجد الأقصى حتى يوم الأحد المقبل؛كما أصدر أوامر إلى أجهزة الأمن تقضي بتفكيك خيام العزاء التي أقامتها عائلات منفذي العملية الشهداء الثلاثة من أم الفحم.

جاء ذلك بعدما أجرى نتنياهو، عصر اليوم، مشاورات أمنية لتقييم الموقف مع كل من وزيري الأمن، أفيغدور ليبرمان، والأمن الداخلي، غلعاد إردان، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت،  والمفتش العام للشرطة، روني ألشيخ، ورئيس الشاباك، نداف أرغمان، ومنسق أعمال حكومة الاحتلال في الضفة والقطاع، يوءاف مردخاي.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية إن نتنياهو أوعز بتعزيز الإجراءات الأمنية على الطرق المؤدية إلى الحرم القدسي والمسجد الأقصى بشكل ملموس، وفق ما أوده موقع (عرب48)

وأضاف البيان أن نتنياهو تلقى إيجازا حول التحقيقات التي تجرى حاليا في محيط الحرم القدسي وفي أماكن أخرى، "وتقرر مواصلة التحقيق في ملابسات العملية الإرهابية... كما تقرر أنه وفقا لجلسة لتقييم الموقف التي ستعقد يوم الأحد سيتم إعادة فتح أبواب الحرم الشريف تدريجيا أمام المصلين والزوار".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد