نواب: خطاب هنية شامل و قوي يرسم توجهات حماس القادمة ويرفض مشاريع تصفية القضية الفلسطينية

إسماعيل هنية

غزة /سوا/ أجمع نواب كتلة " حماس " البرلمانية أن خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية جاء كخطاب وطني شمولي جامع يسلط الضوء علي أولويات الحركة للمرحلة المقبلة ويدلل على مرحلة انفتاح حماس علي المحيط الداخلي و الخارجي إسلامياً دولياً وعربياَ ويرسم معالم الطريق لاستراتيجية حركة حماس للعمل الوطني المشترك.

وقال النائب مشير المصري: "خطاب هنية وطني شامل عبر عن الرؤية الاستراتيجية لحركة حماس في المرحلة المقبلة على صعيد العلاقات الاستراتيجية الوطنية  في ظل ووجود تطور ايجابي مع حركة الجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية لترتيب البيت الفلسطيني على قاعدة المقاومة".

وأوضح النائب المصري أن الخطاب تبني سياسة الانفتاح على جميع دول العالم.

وأشار النائب المصري أن خطاب هنية اعتمد استراتيجية المقاومة والتحرر والرفض ل صفقة القرن ، مؤكداً ان حماس تمتلك زمام المبادرة والحكمة الوطنية العالية لإدارة معركة سياسية كما تدير معركتها العسكرية.

من جهته أشار النائب يحيى العبادسة الي أن خطاب هنية رسم معالم الطريق الاستراتيجية للعمل الوطني الفلسطيني المشترك موضحاً أن كلمة هنية شملت معانٍ واضحة من أجل استنهاض المشروع التحرري من جديد ببرنامج وطني قائم على الشراكة مع الكل الوطني ووضع استراتيجية للتحرر الوطني بعيداً عن التنسيق الأمني والمصالح الحزبية الضيقة.

وقال النائب العبادسة: "تطرق خطاب هنية الي الثوابت الفلسطينية وكان وفياً لكل من وقف مع القضية الفلسطينية".

من جانبه أكد النائب د. عاطف عدوان أن خطاب هنية جاء بمضامين وطنية جامعة للكل الوطني على قاعدة التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية.

وقال النائب عدوان : "خطاب هنية تضمن رؤية حركة حماس تجاه كل القضايا الوطنية الفلسطينية وشملت تأكيداً على المقاومة وضرورة رفع الحصار عن غزة".

وأشار د. عدوان أن الخطاب شمل أولويات الحركة للمرحلة المقبلة إضافة إلى الدعوة لصياغة استراتيجية وطنية موحدة تستند إلى القواسم الوطنية المشتركة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد