"إسرائيل" تطالب الأمم المتحدة بالاعتراف رسمياً بـ"يوم الغفران"

القدس / سوا / طالبت الحكومة الإسرائيلية هيئة الأمم المتحدة الاعتراف رسمياً بعيد يوم الغفران اليهودي، وإضافته إلى جدول الأمم المتحدة السنوي كيوم عيد رسمي بالنسبة للمنظمة الدولية.

وتشير صحيفة "إسرائيل اليوم" التي أوردت الخبر إلى أن الأمم المتحدة تعترف رسمياً بنحو 10 أعياد منها عيد رأس السنة الميلادية و عيد الفطر ، ولا يوجد أي عيد يهودي بين تلك الأعياد، ومن المعروف أن الأمم المتحدة تعلق كافة اللقاءات أو النقاشات أو أي مناسبة كانت في أيام الأعياد المعترف بها.

وأوضحت الصحيفة أن من بين موظفي الأمم المتحدة يهود يعملون في أيام أعيادهم، وتصرف لهم الإجازات في أعياد غيرهم، الأمر الذي ضايقهم كثيراً، هذا وتنعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة سنوياً في شهر سبتمبر بشكل دائم وهو ما يتعارض مع اليهود بسبب موعد عيد الغفران الذي يصادف في هذا الشهر.

وكان السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة "رون برسور" قد بعث برسالة حول هذا الموضوع إلى سفراء دول المنظمة في إطار حملة تقودها "إسرائيل" من أجل الاعتراف رسمياً بعيد يوم الغفران، وأشار السفير الإسرائيلي في الرسالة إلى أهمية العيد بالنسبة لليهود وأنه عيد تاريخي تمتد جذوره إلى آلاف السنين، على حد تعبيره.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد