لجان العمل الصحي ونقابة الصحفيين توقعان اتفاقية تعاون وعمل مشترك

مؤسسة لجان العمل الصحي فلسطين

رام الله / سوا /  جرى في مقر مؤسسة لجان العمل الصحي، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين الفلسطينيين ومؤسسة لجان العمل الصحي.

وبموجب الاتفاقية سيعمل الطرفان على تنفيذ العديد من النشاطات والفعاليات المشتركة الموجهة للصحفيين الفلسطينيين، حيث نص الاتفاق على بلورة توجه إعلامي للاهتمام بالحقوق الصحية والمجتمعية والتنموية للمواطنين، والضغط باتجاه تحقيق احتياجاتهم من خلال التغطيات الإعلامية المستمرة التي ترصد حياتهم ولا سيما في المناطق التي تتعرض للتهميش أو تلك المستهدفة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

كما شمل التفاهم تنظيم جولات إعلامية للصحفيين نحو المناطق المهمشة والمحرومة للوقوف على احتياجات المواطنين الصحية والتنموية فيها مع إيلاء إهتمام خاص بالمناطق المصنفة "ج" ومدينة القدس المحتلة وقطاعات ذوي وذوات الإعاقة والشباب والمسنين، إضافة لتوجيه مؤسسة لجان العمل جزءً من فعالياتها ضمن مركز دنيا لتشخيص أورام النساء التابع لها نحو الصحفيات بعقد ورش عمل وندوات وتدريبات للوقاية من الأورام النسائية وطرق تشخيصها.

ونص التفاهم على تنفيذ دورات إسعاف أولي وأخرى متخصصة موجهة للصحفيين والمؤسسات الإعلامية في الوطن، وعمل دورات تتعلق بالصدمات النفسية والتفريغ ورصد انتهاكات الاحتلال بحق الأطقم الصحفية والصحية وآثار ذلك على العاملين في القطاعين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد