أمريكا: سلمنا معلومات لإسرائيل عن "شاؤول" بعد اختطافه

155-TRIAL- القدس / سوا / ردت الادارة الأمريكية على ما نشره "ستيفن امرسون"، في نهاية الاسبوع المنصرم، بشأن طلب اسرائيل من وكالة الاستخبارات المركزية (FBI) تسليمها معلومات، خلال حرب "الجرف الصامد" في غزة ، حول حساب الفيسبوك الخاص بالضابط اورون شاؤول في اطار محاولات العثور عليه، وقالت ان الوكالة حولت المعلومات المطلوبة الى الشاباك الاسرائيلي.
وذكرت صحيفة "هآرتس" نقلا عن هذه الجهات نفيها لما نشرته بعض وسائل الاعلام الاسرائيلية والتي قالت بأن وكالة الاستخبارات المركزية رفضت تسليم المعلومات بموجب "أوامر عليا".
وكانت "يسرائيل هيوم" و"جيروزاليم بوست" قد نشرتا، يوم الجمعة، مقالات كتبها ستيفن امرسون رئيس معهد الابحاث الأمريكي (The Investigative Project on Terrorism)، يدعي فيها ان بحثا أجراه حول الموضوع بيّن بأن جهات اسرائيلية توجهت الى وكالة الاستخبارات المركزية بعد تفجير المدرعة في حي الشجاعية في غزة واختفاء شاؤول، وطلبت مساعدتها في تعقب حساب الفيسبوك الخاص بشاؤول، بعد سيطرة حماس عليه ونشر رسائل عبره تشير الى وقوعه في الأسر.
وادعى "امرسون" ان وكالة الاستخبارات الأمريكية رفضت التعاون مع إسرائيل بتوجيهات من جهات عليا في وزارة القضاء الأمريكية. لكن المسؤولين في الادارة نفوا هذه الأنباء، واعتبروا التقرير "خاطئا ومضللا"، وقالوا انه خلافا لادعاء امرسون فان وكالة الاستخبارات قامت بتسليم إسرائيل المعلومات المطلوبة للبحث عن شاؤول".
واكد مسؤول رفيع في الادارة الأمريكية بان وكالة الاستخبارات الأمريكية اجرت تحقيقات أخرى، بعد تسلمها طلبات أخرى من إسرائيل للحصول على معلومات.
161
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد