إدانة فلسطينية واسعة لاستهداف جنود الجيش المصري شمال سيناء

فلسطين ومصر

غزة / سوا/ أثار الهجوم الذي شنه مسلحون على حاجز عسكري في مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء، صباح الجمعة، إدانة فلسطينية واسعة.

واستنكر رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، اليوم الجمعة، باسمه شخصيا وباسم دولة فلسطين وشعبها، بالتفجيرين "الانتحارين الإرهابيين" الذين استهدفا قوى الأمن والجيش المصري ظهر اليوم في محافظة شمال سيناء.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: إن الرئيس محمود عباس يدين بأشد العبارات هذه الجرائم الإرهابية، ويؤكد وقوف شعبنا وقيادته إلى جانب مصر وقيادتها برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حربهم ضد الإرهاب وضد كل من يحاول المس بالأمن القومي المصري.

وأضاف: إن الرئيس في الوقت الذين يدين فيه هذه الهجمات الآثمة التي نفذها ارهابيون مأجورون ضد قوات الجيش والأمن المصري في سيناء، يؤكد أنه على ثقة بأن هذه الجرائم لن تنال من عزم مصر في حربها ضد الإرهاب ومحاربته بكل الوسائل المتاحة، وبأن الشقيقة الكبرى ستنتصر في النهاية، داعيا لأرواح الشهداء بالرحمة والسكينة والمغفرة، ولأسرهم بأحر التعازي والمواساة، وللمصابين بالشفاء العاجل، وللرئيس السيسي، وللشعب المصري الشقيق كل الخير والتقدم والاستقرار والازدهار.

وأردف أبو ردينة: إن الرئيس عباس يتمنى لمصر المزيد من الرفعة والازدهار، داعيا الله عز وجل بأن ينجح هذا البلد الشقيق في إفشال المؤامرات التي تستهدف وحدته واستقراره، مؤكدا أن الإرهاب يستهدف الأمة جمعاء، ما يتطلب الوقوف بحزم لإفشال هذه المخططات التدميرية.

حماس تدين

من جهتها، أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" العمل الإجرامي الذي استهدف جنودا مصريين في سيناء وأودى بحياة العديد منهم وجرح آخرين.

واعتبر الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، "استهداف الجنود المصريين عملا إرهابيا جبانا، ‎لا يستهدف أمن مصر واستقرارها فحسب بل أمن الأمة العربية جمعاء واستقرارها".

وأضاف أن هذا العمل "الإجرامي" من شأنه إدخال المنطقة في دوامة من العنف والقتل والإرهاب تماشيا مع مخططات تقسيمها ونهب مقدراتها وثرواتها.

وشدد برهوم على أن هذه الجرائم لا تخدم سوى أعداء مصر والأمة العربية والإسلامية جمعاء.

وتقدم الناطق باسم حماس إلى مصر وشعبها بخالص العزاء، سائلاً الله أن يحفظ مصر من كل سوء ومكروه.

فتح تؤكد وقوفها مع مصر

بدوره،  قال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" فايز ابو عيطة: إن شعبنا واثق في قدرة جيش مصر العظيم في القضاء على الإرهاب بشتى أشكاله.

وأضاف أبو عيطة في تصريح لوكالة "وفا"، أن شعبنا يثق كل الثقة في قدرة الجيش المصري الشقيق والعظيم في التصدي للإرهاب بشتى أشكاله ومواجهته مهما كان، مستنكرا الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبت اليوم بحق الجيش المصري الشقيق في سيناء.

وأكد وقوف القيادة وشعبنا إلى جوار الشقيقة مصر، في مكافحتها لهذا الإرهاب، داعيا بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

الهباش يستنكر

كما استنكر قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية الدكتور محمود الهباش، "الحادث الارهابي الجبان".

وقال الهباش في تصريح صحفي "ان الشعب الفلسطيني وقيادته ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس تقف بقوة مع مصر وشعبها وجيشها في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف أمنها واستقرارها"، مضيفا "ان استهداف مصر هو استهداف لكل الأمة العربية والإسلامية واستهداف لفلسطين وقضيتها على وجه الخصوص".

وتقدم قاضي القضاة، بخالص العزاء لمصر وشعبها وجيشها ولعائلات الجنود المصريين الذين استشهدوا في العمل الإرهابي الذي وقع اليوم. 

واشار الهباش في تصريحه الصحفي الى اننا يجب أن نقف جميعا وقفة رجل واحد في مواجهة هذا الإرهاب، وأن نضرب بيد من حديد كل جهة تدعم الإرهاب أو توفر له الغطاء السياسي أو المادي أو تقدم له المأوى والدعم اللوجستي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد