الرئيس عباس يعقد جلسة مباحثات مع نظيره التونسي

الرئيس محمود عباس ونظيره التونسي الباجي قائد السبسي

تونس/سوا/ وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، إلى جمهورية تونس الشقيقة، مساء اليوم الخميس، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، حيث كان في استقباله على أرض المطار وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهناوي، ومدير الديوان الرئاسي التونسي سليم الغزابي، ووالي تونس عمر منصور، ورئيس بلدية تونس سيف الله الأصرم، والسفير منذر مامي مدير عام البروتوكول.

وكان في استقبال الرئيس من الجانب الفلسطيني سفير دولة فلسطين بتونس هايل الفاهوم، والمفوض السياسي العام، الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية عدنان الضميري وكوادر السفارة، وكوادر منظمة التحرير الفلسطينية، ووجهاء الجالية الفلسطينية بتونس.

 جلسة مباحثات

وفي هذا السياق، عقد الرئيس عباس جلسة مباحثات مع نظيره التونسي الرئيس الباجي قائد السبسي ، في قصر قرطاج الرئاسي في تونس العاصمة.

وناقش الزعيمان مجمل التطورات في فلسطين والمنطقة، وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

وسبق ذلك أن استقبل السبسي الرئيس عباس عقب نزوله من السيارة التي أقلته للقصر، ثم استعرضا ثلة من حرس الشرف، وغرف السلامان الوطنيان التونسي والفلسطيني.

وقد تحولت جلسة المباحثات في وقت لاحق إلى لقاء موسع حضره الوفدان المرافقان للرئيسين عباس والسبسي.

ويرافق الرئيس في هذه الزيارة وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الرسمية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد