نقابة الصحفيين تحذر من بث الإشاعات والأخبار الكاذبة

تحسين الأسطل

غزة  / سوا /  حذرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، من بعض المواقع الالكترونية وجهات إعلامية تحاول بث الإشاعات والأخبار المغرضة في الساحة الفلسطينية والعربية في هذه المرحلة الحرجة والدقيقة، وخاصة فيما يتعلق بالعلاقة بين دولة فلسطين ومصر الشقيقة، والزيارة المرتقبة للرئيس محمود عباس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وقال نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل، في بيان صحفي صباح اليوم الخميس نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إننا في نقابة الصحفيين نجدد تحذيرنا من إثارة هذه الأخبار الكاذبة ما يؤثر على العلاقة التاريخية والعميقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري.

 

 وأكد الأسطل ضرورة الالتزام بمبادئ ميثاق الشرف الصحفي الفلسطيني، والحصول على المعلومات من مصادرها المعروفة والمعلنة، معتبرا  أن الاعتماد على المصادر المجهولة في هذه المرحلة يهدف الى تخريب أجواء الزيارة وإثارة الفتنة الداخلية والإساءة إلى المحاولات الهادفة لتحقيق المصالحة الفلسطينية .

وطالب الأسطل الزملاء الصحفيين بالالتزام بالدقة في نقل المعلومات إلى الجمهور الفلسطيني، وتبني المصادر المعروفة والمخولة بالتصريح، والابتعاد عن محاولات بعض الجهات التي تحاول تخريب الأجواء الإيجابية التي تقوم بها كافة الجهات، حيث إن الصحفيين مطالبون بالتحلي بالمسؤولية الوطنية والأخلاقية في نقل المعلومات التي تؤثر على عمق علاقاتنا مع الدول الصديقة والشقيقة.

 

ووجه الأسطل رسالة لكافة القيادات السياسية، دعاهم فيها إلى التعامل الكامل بجدية وموضوعية مع الصحفيين وإعطائهم المعلومات الحقيقية، والالتزام بقواعد حق الحصول على المعلومات التي كفلها القانون الفلسطيني، بناء على قاعدة أن إخفاء المعلومات الحقيقية والصادقة يهدف إلى تضليل المجتمع ووسائل الإعلام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد