نتنياهو يجتمع بمكرون بعد اسبوعين

بنيامين نتنياهو

القدس / سوا /  قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية ان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ، سيغادر بعد اسبوعين، الى باريس لعقد اول جلسة عمل مع الرئيس الفرنسي الجديد عمانوئيل مكرون.

وجاء من ديوان رئيس الحكومة انه من المتوقع ان يشارك نتنياهو ومكرون في مراسم احياء الذكرى الخامسة والسبعين لطرد يهود باريس.

وكان ديوان نتنياهو قد حاول تنظيم لقاء عمل بين نتنياهو ومكرون في نهاية الاسبوع المنصرم، خلال تواجدهما في البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ للمشاركة في مراسم وداع نعش المستشار الالماني السابق هلموت كول، وبسبب عدم النجاح بترتيب لقاء عمل منظم بينهما، بسبب ضغط الجدول الزمني، فقد تقرر تأجيل اللقاء الى موعد آخر.

وتم يوم الخميس الاتفاق بين ديوان نتنياهو وقصر الاليزيه على وصول نتنياهو الى باريس في 16 تموز والمشاركة في مراسم احياء الذكرى الخامسة والسبعين لطرد يهود باريس.

ومن المتوقع ان يلقي نتنياهو ومكرون خطابين هناك، وبعد ذلك سيتم عقد لقاء عمل رسمي بينهما في قصر الاليزيه.

وكان نتنياهو ومكرون قد اجريا محادثة قصيرة بينهما امس، في ستراسبورغ، وذلك لأول مرة يلتقيان فيها وجها لوجه. وكان مكرون قد زار اسرائيل قبل سنة كوزير للاقتصاد في حكومة فرانسوا هولاند، لكن نتنياهو لم يستقبله. وبعد فوزه في انتخابات الرئاسة الفرنسية حرت محادثة هاتفية قصيرة بينه وبين نتنياهو، تناولت في الاساس توثيق التعاون بين اسرائيل وفرنسا في مجال الاختراعات ومحاربة الارهاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد