نتنياهو:نحن على استعداد لاتفاق سلام مع الضفة دون غزة

القدس / سوا / قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بينامين نتنياهو انه على استعداد للتوصل لاتفاق سلام  مع نصف الشعب الفلسطيني اي (الضفة الغربية) دون قطاع غزة .

وقالت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان وزير الخارجية جون كيري سأل نتنياهو هل أنت على استعداد لفعل التسوية مع نصف الشعب الفلسطيني أي مع السلطة فقط في الضفة الغربية  دون قطاع غزة فرد عليه: نعم أنا موافق.

وفيما يتعلق ب المصالحة الفلسطينية قال نتنياهو :"إن كانت حكومة الوحدة الفلسطينية من أجل التسوية فهذا أمر جيد ولكن إن تتحالف مع حماس التي تدعو جهاراً لإبادة "إسرائيل" فهذا أمر سيئ .

وأضاف:" في اللحظة التى قررت فيها السلطة الفلسطينية التوحد مع حماس  التي اعلنت بانها لن تعترف ابدا بإسرائيل  فلا يمكن التفاوض معها  فعلي ابو مازن ان يقرر بين السلام مع اسرائيل او حماس وامل ان يختار اسرائيل".

وقال نتنياهو : أنا على علم بالمشاكل التي تكمن في الوضع الجديد بين اسرائيل والفلسطينيين، فأنا لا أريد ذلك  فانا ابحث مع شركائي في الائتلاف الحكومي وأتشاور معهم من أجل ايجاد بدائل للوضع بيننا وبين الفلسطينيين، فالوضع القائم غير جيد ولكنني أيضاً لست معني بدولة ثنائية القومية".


اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد