فيديو:الرجوب يطالب حماس بتوضيح حقيقة اللقاءات والتحالف مع دحلان

جبريل الرجوب

رام الله / سوا /  اكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" :" تمسكها بمسؤوليتها الوطنية تجاه غزة ، مشددة على عدم سماحها بحدوث كارثة صحية أو بيئية، وطالبت حماس بالتوجه نحو شراكة وطنية حقيقية ، واعلان حقيقة التحالف مع جماعة دحلان ، واكدت تمسكها بعلاقة  الاحترام المتبادل مع جميع الدول العربية . وحذرتً من جهود اسرائيلية للحيلولة دون قيام الدولة الفلسطينية عبر شريك يعمل على تكريس الانقسام وإدارة الصراع.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وأمين سرها جبريل الرجوب في حديث لبرنامج " حال السياسية" الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين وفضائية عودة:" نؤكد لشعبنا أن فتح لن تتخلى عن مسؤوليتها الوطنية تجاه أهلنا في غزة، ولن تسمح بحدوث كارثة صحية أو بيئية، مؤكدا عدم حصول أية تغيير أو خصم على أي خدمات في قطاع غزة سواء الصحية او المتعلقة بقطاع الكهرباء.

وأضاف:" ان الذي يتحدث ويكذب على الشعب الفلسطيني ظالم " مؤكدا أن مكاتب حركة فتح مكاتبها مفتوحة للمواطنين للمراجعة".

وطالب الرجوب قادة حماس توضيح حقيقة اللقاءات والتحالف مع محمد دحلان ،  مضيفاً:" اذا كان الموضوع له علاقة بتعزيز اسباب الصمود لدى شعبنا في القطاع،  فعلى حماس الاتجاه نحوتحقيق الوحدة الوطنية والشراكة مع فتح المتمسكة بمشروع الدولة وانهاء معاناة شعبنا". 

وحذر الرجوب من جهود اسرائيلية لمنع قيام لدولة فلسطينية عبر شريك يعمل على تكريس الانقسام أو إدارة الصراع.

وحول وصف القيادي في حماس خليل الحية الاتفاق بالانساني، قال الرجوب:" على حماس تبرير وصفها الاتفاق بالانساني،  وتقديم تقرير لشعبنا الذي عانى على مدار عشرة اعوام من انقلابها، واستدرك الرجوب فقال :" إن كان الحل لدى دحلان بالنسبة لهم فلماذا لم يتفقوا منذ البداية؟!"

واعتبر الرجوب الحوار والاتفاق حماس ومع كل القوى السياسية الطريق الصحيح للوحدة الوطنية باعتبارها هدفنا الاستراتيجي ، ووصف ميثاق حماس برنامجها الجديد بالتحول والخطوة الايجابية وقال:" كنا نتمنى بناء وحدة وطنية حقيقية على أساسها".

وحول سعي البعض توتير العلاقة الفلسطينية مع بعض الدول العربية التي دعمت القضية تاريخياً، قال الرجوب:" اللجنة المركزية لحركة فتح ما زالت الاطار القيادي الاول وسياستها مازالت ترتكز على قاعدة العلاقة مع كل العرب، والتمسك بمركزية القضية الفلسطينية مضيفاً:" نحن لن نكون طرفاً في أية تجاذبات، ولن نسمح بالمساس بأية دولة عربية  " واضاف:" كل الدول العربية قدمت تضحيات من أجل القضية الفلسطينية.

وفيما يتعلق باهتمام جيل الشباب بالوحدة الوطنية، قال الرجوب:" وعي شبابنا متشكل بمفاهيم  وطنية ، ولا أحد يمكنه مس وعي شبابنا المنبثق من الفكر الوطني والهوية الوطنية"، لافتاً الى  اقبال الشباب المكثف نحو الرئيس محمود عباس اثناء تفقده المواطنين في رمضان قبل أيام. 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد