تواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى الإداريين بغزة

غزة / سوا / تتواصل الفعاليات التضامنية مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام التي اقامتها لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية امام مكتب الصليب الأحمر بمدينة غزة.

فشارك شارك العديد من أهالي الأسرى وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والعاملة، وقيادة جهاز الشرطة الفلسطينية بغزة بوقفة تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.

في حين يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 22على التوالي، رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري المتبعة بحقهم.

توفيق أبو نعيم رئيس جمعية واعد للأسرى والمحررين، أوضح أن اليوم الأسرى في السجون الإسرائيلية سيدخلون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام ليوم واحد، إضافة إلى اضراب الأسرى المرضي ليومين تضامنًا مع الأسرى الإداريين.

وذكر أبو نعيم في تصريح لـ "سوا"  أن الأسير عباس السيد رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال، قرر أن يدخل يوم الأحد في اضراب مفتوح عن الطعام ليوم واحد تضامًا مع الأسرى.

وأشار إلى أن دخول عباس للأضراب سي فتح الباب أمام جميع الأسرى للانضمام إلى الاضراب المفتوح عن الطعام.

وفي موضوع الفعاليات المساندة للأسرى، أكد أبو نعيم أنه سيتم ترتيب خيمة تضامنية مع الأسرى بالسجون الإسرائيلية بغزة.

وأوضح أن الخيمة المشاركين في خيمة التضامن سيخضون اضرابا مفتوحًا عن الطعام تضامنًا مع الأسرى.

وبيَّن أبو نعيم  أن الوضع المقلق الذي وصل إليه الأسرى المضربون يستدعي تحركًا أقوى على مختلف المستويات، مؤكدًا أن الإضراب هذه المرة مختلف عن الإضرابات الفردية نظرًا لحاجة عدد كبير منهم لعناية خاصة لكنها لا تتوافر.

ويخوض أكثر من 120 أسيرًا إداريًا إضرابًا عن الطعام بشكل مفتوح منذ 22يومًا.

العميد تيسير البطش مدير عام جهاز الشرطة بغزة ، أكد أن الشرطة تقف إلى جانب الأسرى المعتقلين بسجون الاحتلال والذين يخضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام.

وقال البطش في تصريح لـ "سوا" خلال مشاركته في وقفة تضامنية بالصليب الأحمر، : " نحن ندعم مطالب الأسرى العادلة لنيل حريتهم من الاحتلال، وإنهاء ملف الاعتقال الإداري بحقهم للأبد".

ويواصل الأسرى معركة الأمعاء الخاوية في الاعتقال الإداري، بينهم 51 أسيرًا من سجن النقب تم نقلهم جميعاً للعزل، و37 آخر من سجن عوفر تم نقلهم إلى عزل الرملة، بينما نقل ثلاثة أسرى إلى مستشفى "أساف هروفيه" وهم محمد النتشة وداود حمدان وطارق دعيس.

وانطلقت حملة تضامنية جديدة مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وبأكثر من 12 لغة عالمية وعدة أوسمة متفق عليها أبرزها:  #‏مي_وملح.


اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد