بلدية غزة تنهي استعدادها لاستقبال عيد الفطر السعيد

none

غزة /سوا/ أنهت بلدية غزة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد، حيث تم وضع خطة لنظافة المدينة قبل وخلال أيام العيد، وتجهيز الحدائق لاستقبال المواطنين، وتنظيم الشوارع والأسواق ومنع إغلاق الطرقات .

وذكرت البلدية أن خطة النظافة سيبدأ العمل بها يوم السبت القادم تتضمن توزيع العمل على ثلاثة ورديات صباحية ومسائية وليلية للقيام بأعمال النظافة في كافة أحياء المدينة وشوارعها، مبينةً أن الوردية الوردية الأولى ستبدأ عملها من الساعة الخامسة والنصف وحتى الساعة الحادية عشر والنصف ثم تليها الوردية الثانية من الساعة الواحدة والنصف وحتى الساعة السادسة والنصف مساءً، فيما ستعمل الوردية الثالثة من الساعة التاسعة بعد الإفطار وحتى الساعة الخامسة من فجرا اليوم التالي.

وأوضحت أن الخطة تشمل أيضاً تخصيص وردية واحدة للعمل في اليوم الأول للعيد تبدأ العمل من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الساعة العاشرة صباحاً من نفس اليوم وسيتركز العمل خلالها على تنظيف كافة حاويات النفايات وترحيلها للمكب الرئيس شرق المدينة.

وخصصت وردتين صباحية ومسائية للعمل ثاني وثالث أيام العيد، حيث تبدأ الوردية الأولى عملها من الساعة الخامسة والنصف صباحا وحتى العاشرة والنصف صباحا بينما تبدأ الوردية الثانية عملها من الساعة الثالثة مساء وحتى الساعة الثامنة مساء وسيتركز العمل خلال اليومين على جمع وترحيل النفايات الصلبة من كافة أحياء المدينة وشوارعها .

وبخصوص عمل الحدائق واستقبال المواطنين أوضحت البلدية أنه تم تجهيز الألعاب الخاصة بالأطفال ودورات المياه في حديقة المنتزه الرئيس بشارع عمر المختار استعداداً لاستقبال المواطنين وسيتم فتح الحديقة بالإضافة حديقة الحيوان في حي الزيتون جنوب المدينة من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً طيلة أيام العيد .

وفيما يتعلق بضخ المياه لبيوت المواطنين خلال أيام العيد، أكدت البلدية أنها ستستمر في ضخ نفس الكمية التي كانت تضخها في أيام شهر رمضان والتي تزيد عن الأيام العادية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين خلال أيام العيد.

وقالت البلدية إن طواقمها بالتعاون مع شرطة البلديات تواصل جهودها لتنظيم الطرق ومنع التعدي على الأرصفة والشوارع وتسهيل حركة مرور المواطنين  وستعمل خلال الأيام التي تسبق العيد حتى ساعات الفجر الأولى للحافظ على النظام في المدينة.

ودعت البلدية أصحاب المحلات التجارية والبسطات العشوائية إلى ضرورة المحافظة على النظام العام وعدم إغلاق الأرصفة والشوارع العامة والتعاون مع موظفيها العاملين في الميدان حفاظا على النظام ولمنع وقوع أي حوادث قد تنتج بفعل إغلاق الأرصفة والطرقات، موضحةً أنه يتم السماح لأصحاب البسطات بالعمل والبيع بشرط عدم إغلاق الأرصفة والشوارع وإعاقة حركة مرور المواطنين في الأسواق والمناطق التجارية من المدينة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد