تيسير خالد : حجب المواقع الاعلامية الاليكترونية سياسة غير حكيمة

تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

غزة / سوا / انتقد تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي سياسة تقييد الحريات الصحفية والإعلامية وقرارات النيابة العامة الفلسطينية حجب مواقع إعلامية اليكترونية .

وقال "لست من المتابعين للكثير من المواقع الإعلامية الالكترونية ، التي قررت النيابة العامة الفلسطينية حجبها مؤخرا ، بل إنني لا أعرف الكثير منها وربما أكون من المعارضين لها . غير أن هذا شيء والوقوف على الحياد من الحريات الصحفية بشكل خاص والحريات العامة بشكل عام شيء آخر .

 وأضاف" أنا من المدافعين عن حرية الصحافة وحرية الإعلام ولا أرى في حجب تلك المواقع الاليكترونية سياسة حكيمة ، خاصة وان التطورات التكنولوجية تتيح للمهتمين تجاوز قرارات وأوامر الحجب والوصول إلى المواقع الاليكترونية المعنية بوسائل متعددة" .

وختم تيسير خالد مدونته بأنه يضم صوته الى صوت نقابة الصحفيين ، التي دعت إلى إزالة كافة القيود على وسائل الإعلام والعودة عن قرارات الحجب وطالبت بإعادة فتح مقرات عشرات المؤسسات الإعلامية ، بما فيها تلك التي لا تزال مغلقة منذ الانقلاب الذي قامت به حركة  حماس في قطاع  غزه  قبل عشر سنوات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد