فعاليات منوعة بجامعة بيرزيت لدعم مرضى سرطان الثدي

179-TRIAL- رام الله / سوا/  تحت شعار "لأنك غالية علينا... لا تؤجلي"، أطلق طلبة جامعة بيرزيت حملة للتوعية بأهمية الفحص المبكر للوقاية من مرض سرطان الثدي، وذلك ضمن الفعاليات العالمية السنوية لمكافحة المرض.
واشتملت الحملة التي نظمتها كلية التمريض والصيدلة والمهن الصحية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة ومركز دنيا لأورام النساء، على العديد من الفعاليات الإعلامية والتوعوية، والتي كان ابرزها محاضرة عامة بعنوان "الكشف المبكر عن أورام الثدي وقصص شفاء" قدمتها الدكتورة نفوز مسلماني، إضافة إلى إرشادات وقائية، تغذويةـ ودوائية، ومعلومات حول الفحص الذاتي للثدي، وتوزيع شرائط زهرية خاصة بالحملة العالمية للتوعية بسرطان الثدي، وعرض أساور وميداليات خاصة بالحملة رصد ريعها للمساعدة على الكشف المبكر عن المرض.
يشار الى ان هذه الفعالية تأتي ترسيخاً لجهود جامعة بيرزيت في الاشتراك في معالجة القضايا التي تهم صحة الناس، ولها الأثر الإيجابي في توعية مجتمع الجامعة عن مرض سرطان الثدي، ورفع مستوى الوعي بين موظفي الجامعة والطلبة على حد سواء، كما أن لها إضافة علمية وأكاديمية للطلبة في مجال تخصصهم الدراسي والمعرفي العملي. 149
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد