الجيش الاسرائيلي يستعد لمنع المواجهات مع الفلسطينيين بالضفة

القدس / سوا / ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية صباح اليوم بأن المنظومة الأمنية وجيش الاحتلال الإسرائيلي قد أجروا استعداداتهم الأمنية تحسباً لوقوع مواجهات متوقعة، في ظل إحياء الشعب الفلسطيني ذكرى النكبة 66، والتي ستجرى في معظم المدن الفلسطينية في الضفة الغربية.

ومن المتوقع أن تشهد مناطق مختلفة من الضفة الغربية مواجهات عنيفة اليوم الخميس وذلك نتيجة طبيعية للفعاليات التي سيحيها الفلسطينيون في تلك المناطق، ومن أبرز تلك الفعاليات ستكون في مدن رام الله والخليل و نابلس وجنين، وتشير الإذاعة إلى أن حركة حماس ستشارك بقوة في تلك الفعاليات وهي المرة الأولى التي ستشارك في مثل تلك الفعاليات منذ سيطرتها على قطاع غزة عام 2007م.

وبحسب ما جاء في الموقع الإلكتروني للإذاعة فإن المنظومة الأمنية تستعد لاحتمال وقوع مواجهات في أعقاب المسيرات التي ستنطلق في عدد من المدن الفلسطينية، وستتركز تلك الاستعدادات بالقرب من حاجز قلنديا وبالقرب من سجن عوفر.

وأوضحت الإذاعة أن أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية تستعد هي الأخرى من أجل منع وقوع مثل تلك المواجهات أو أي احتكاكات محتملة بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال على الحواجز العسكرية، لافتة إلى أن الجيش الإسرائيلي قد أجرى مشاورات مع أجهزة الأمن الفلسطينية من أجل تأمين ومنع وقوع حوادث كانت في السابقة تؤدي إلى اشتعال المناطق.

وأعرب الطرفان عن خشيتهما لوقوع حوادث قد تفضي إلى تصعيد أمني خطير، مؤكدين على أنهما يستعدان للحيلولة دون ذلك، ووفقاً لمصادر فلسطينية فإن المسيرة المركزية ستنطلق من ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات متجهة إلى مقر المقاطعة برام الله، وبعد ذلك ستجري العديد من الفعاليات إحياء لذكرى النكبة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد