الرجوب: البلدة القديمة بالخليل والحرم الإبراهيمي لن يكونا إرثا للاحتلال

جبريل الرجوب

الخليل/سوا/ أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب، خلال تفقده مساء اليوم الخميس، أسواق البلدة القديمة والحرم الابراهيمي في الخليل حرص القيادة الفلسطينية على اعادة الحياة للبلدة والحرم، كما كانت في سابق عهدها، وأن تبقى معمورة بالمواطنين طوال العام كما هي في رمضان.

وحث الرجوب المواطنين خلال جولته برفقة محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ومدير جهاز الأمن الوقائي في الخليل العميد حمدي أبو كامل، وعضو المجلس الثوري زياد الواوي، والناطق الإعلامي في مكتب المتحدث الرسمي باسم الحكومة طارق رشماوي، المواطنين على التواجد في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي لمنع إجراءات واعتداءات الاحتلال المتواصلة عليهما.

وشدد على أهمية التوافد بكثافة للحرم الابراهيمي والبلدة القديمة من جميع محافظات الوطن ومن كافة بلدان العالم لحمايتهما من التهويد، ولتعزيز صمود أهالي المدينة العتيقة.

وقال الرجوب: "البلدة القديمة في الخليل والحرم الإبراهيمي لن يكونا يوما من الايام إرثا للاحتلال الإسرائيلي، نحن هنا وهذا حرمنا وبلدتنا القديمة هي عنوان وجودنا وتاريخنا".

وشرح المواطنون والتجار في البلدة القديمة والقائمون على رعاية وادارة الحرم الابراهيمي، طبيعة الوضع في البلدة والحرم، متطرقين إلى ممارسات المستوطنين وقوات الاحتلال في البلدة القديمة وسعي الاحتلال لتغير معالمها، عبر الاغلاقات والبوابات الحديدية التي شيدها الاحتلال على مدخلها في اطار "العقاب الجماعي".

وطالبوا للنظر بجدية إلى احياء اسواق البلدة القديمة في الخليل لحمايتها والحرم الابراهيمي من التهويد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد