الشيخ لـ"سوا":التواجد على معابر غزة لن يخضع للمحاصصة ولا التمثيل التنظيمي

230-TRIAL- رام الله / خاص سوا /  قال رئيس هيئة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ إن السلطة الفلسطينية تجري الترتيبات الأخيرة من أجل إرسال الطواقم الفلسطينية للعمل على معبر "كرم أبو سالم" جنوب قطاع غزة .
وأضاف الشيخ في تصريحات لوكالة (سوا) الإخبارية اليوم الأربعاء، "إن هناك اتفاقاً مع الجانب الإسرائيلي بهذا الخصوص، ويتم حالياً إجراء الترتيبات الأخيرة من أجل عمل تلك الطواقم التابعة للحكومة الفلسطينية".
وحول الخلافات التي أثيرت في الأيام الأخيرة حول السيطرة على المعابر ومسألة المحاصصة في العمل عليها، أوضح الشيخ أن هناك جهة شرعية فلسطينية هي صاحبة السلطة والاشراف الكاملة على المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل وهي السلطة الفلسطينية ممثلةً بالحكومة التي توافق عليها الجميع، مشدداً على أن التواجد على المعابر لن يخضع للمحاصصة ولا للتمثيل التنظيمي.
وبين أن عملية إدخال مواد البناء بدأت منذ الأمس، وفقاً للاتفاق الذي أبرم بين الأمم المتحدة وإسرائيل والسلطة الفلسطينية ولكن بشكل مقلص، منوهاً إلى أنه عملية إدخال المواد معقدة جداً، مؤكداً أن الأيام والأسابيع القادمة ستشهد إدخال كميات كبيرة جداً من تلك المواد.
وفيما يتعلق بتصاريح العمال من قطاع غزة إلى إسرائيل أوضح الشيخ أن السلطة الفلسطينية أخذت الموافقة المبدئية في حينه، ولم تعطي إسرائيل باقي التفاصيل، باستثناء أن عمل من سيسمح لهم بدخول إسرائيل سيكون بعمق من 30-40 كم –أي في غلاف غزة-.
0
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد