حميد يطلع القنصل الفرنسي العام ووفدا من مدينة ليون على أوضاع المحافظة

253-TRIAL-الخليل/ سوا/ أطلع محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الثلاثاء، القنصل الفرنسي العام السيد هيرفيه ماغرو، والوفد المرافق، على الوضع العام والانتهاكات التي تعيشها المحافظة جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي على كافة الصعد.
واستعرض حميد لدى استقباله القنصل، التطورات والمستجدات فيما يتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين، وعمليات التهويد وإغلاق الطرق والمحال التجارية في البلدة القديمة، ومنع الصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف، مطالبا بموقف دولي واضح لوقف هذه الانتهاكات، داعيا إلى الاستفادة وتفعيل تقارير بعثة التواجد الدولي في المدينة التي تؤكد هذه الممارسات العنصرية الاحتلالية.
واستمع القنصل إلى حجم الهجمة العسكرية الشرسة التي تعرضت لها المحافظة في الفترة الأخيرة، والتي طالت كافة المواطنين وممتلكاتهم، وازدياد عمليات الاستيلاء والتهويد بحجج عسكرية واهية تخلق حالة من الغضب الشديد لدى المواطن الفلسطيني الذي بات في العديد من المناطق يحرم من أبسط مقومات الحياة الأساسية، ومنع السلطة الفلسطينية من أداء مهامها وخدماتها للمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال.
من جانبه وجه القنصل ماغرو شكره للمحافظ على المعلومات المفصلة التي قدمها وأجابت على العديد من التساؤلات حول عدة قضايا، معبرا عن استعداده الدائم لتعزيز التعاون المشترك وتقديم الخدمات للشعب الفلسطيني.
من جهة أخرى استقبل حميد وفدا من مدينة ليون الفرنسية ترأسه سيرج بيرين مارين، وأطلعهم على آخر المستجدات في المحافظة، وتطرق الحضور للمشروع المشترك مع بلدة بيت أمر لتعزيز أواصر التضامن والتعاون، خصوصا أن هناك اتفاقية مشتركة بين محافظة الخليل ومقاطعة بيكا الفرنسية.
يذكر أن الزيارة جاءت بالتنسيق مع المستشار السياسي ميسر اخليل والإدارة العامة للتخطيط والتطوير، وتم اللقاء بحضور عدة مؤسسات ومراكز من المحافظة. 16
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد