غزة: مناشدة التجار الالتزام بالأسعار خلال شهر رمضان

غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة

  غزة / سوا / ناشدت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، اليوم الخميس، التجار بضرورة الالتزام والتقيد بأسعار السلع والمواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك.

ودعت الغرفة في بيان صحفي، التجار لمراعاة الظروف الاقتصادية التي يمر بها الغزيون نتيجة الحصار المفروض منذ أكثر من عشرة أعوام والحروب الثلاث التي تعرض لها القطاع.

وقال رئيس الغرفة وليد الحصري: يستقبل المواطنون في قطاع غزة للعام الحادي عشر على التوالي، شهر رمضان الكريم في ظل الحصار والمعاناة من الفقر والبطالة ومن تداعيات الحروب الأخيرة.

وطالب الحصري، التجار بضرورة مراعاة الأعباء المالية الملقاة على عاتق المواطنين خلال الفترة الحالية، حيث يأتي شهر رمضان المبارك و عيد الفطر والعام الدراسي الجديد، في أوقات متلاحقة.

ودعا كذلك، المؤسسات الدولية الى الخروج عن صمتهما والقيام بواجباتهم القانونية والإنسانية نحو سكان قطاع غزة، والعمل على توفير احتياجاتهم الأساسية وتحريرهم من أكبر سجن في التاريخ من حيث المساحة وعدد السجناء.

كما دعا الحصري، أبناء شعبنا إلى التكافل والتضامن مع أهالي الشهداء والأسرى والفقراء للتخفيف من معاناتهم في هذا الشهر الفضيل.

يشار الى أن 80% من سكان القطاع يعتمدون على المساعدات التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " ومؤسسات محلية ودولية، بينما تبلغ نسبة البطالة أكثر من 40%.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد