المالية بغزة: سنتخذ إجراءات للتخفيف عن المواطنين في رمضان

سوق بغزة

غزة /سوا/ أكد الوكيل المساعد بوزارة المالية في غزة عوني الباشا أن وزارته ستتخذ إجراءت للتخفيف عن المواطنين ب شهر رمضان من ضمنها تخفيض قيمة ضريبة الدخل المفروضة على الفواكه والخضروات القادمة إلى قطاع غزة خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أن هذه البضائع معفية تماماً من ضريبة القيمة المضافة.

وقال الباشا، خلال حديثه لموقع الرأي الحكومي، "إن وزارة المالية ستعمل خلال الفترة القادمة على تقسيط الضرائب المستحقة على التجار فيقطاع غزة للتخفيف عنهم".

وأوضح أن وزارته تعمل بشكل مستمر للوقوف بجانب المواطنين والتجار في ظل الحصار المطبق على قطاع غزة، حيث أن وزارته تنتهج التخطيط في مسيرتها الميدانية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. 

وعن تضرر الحركة الشرائية بسبب استمرار السلطة الخصم من رواتب موظفيها بغزة، قال الباشا "إن الخصومات أثرت إلى حد كبير على القدرة الشرائية في القطاع"، نافياً في الوقت ذاته أن يكون لتلك الخصومات تأثير مباشر على إيرادات وزارته في قطاع غزة، مضيفًا "إن المالية تنتهج التخطيط في مسيرتها الميدانية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

ويشار إلى أن وزارة المالية قد اتخذت قرارًا منذ بداية هذا العام بعدم فرض أي ضرائب على مستلزمات الطاقة الشمسية بغزة وذلك لخفض أسعارها وبالتالي للتخفيف عن كاهل المواطنين. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد