الأردن: سنتعامل بحزم مع التصعيد الإسرائيلي بالقدس

99-TRIAL- عمان/سوا/ هددت السلطات الأردنية الاحتلال الإسرائيلي باللجوء إلى الحزم ردًا على تصعيد اعتداءاتها ضد المسجد الاقصى.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية محمد المومني في تصريح صحفي له، "إن الأردن سيتعامل مع التصعيد الإسرائيلي تجاه الأماكن المقدسة بكل حزم".
وأضاف المومني:" الأردن سيتخذ التدابير السياسية والقانونية اللازمة من أجل فك الحصار عن المسجد الأقصى وإرغام إسرائيل على الالتزام باتفاق السلام، محذرا أن البديل سيكون المزيد من التطرف والفتن التي قد تشعل حربا دينية في المنطقة".
بدوره، قال وزير الاوقاف الأردني هايل داود "إن إسرائيل تجاوزت الخطوط الحمر تجاه الاقصى بموجب اتفاق أبرمه الرئيس محمود عباس مع الأردن لحماية المقدسات".
وكانت قوات الاحتلال بدأت اجراءاتها العدائية في ساعات الليل، حيث وضعت متاريس حديدية قرب بوابات الأقصى لمنع المصلين من الدخول اليه ما اضطر عشرات المصلين الى أداء صلاة الفجر في الشوارع والطرقات القريبة من بوابات الأقصى.
وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها المتحدث الرسمي باسم الحكومة أن الأردن سيتخذ التدابير السياسية والقانونية اللازمة من اجل فك الحصار عن المسجد الأقصى المبارك وإرغام إسرائيل على الالتزام باتفاق السلام. 46
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد