العربي يبحث عملية إعمار غزة مع وفد "الشخصيات المستقلة"

234-TRIAL- القاهرة/سوا/ بحث الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، اليوم الاثنين، بمقر الجامعة العربية، مع وفد من الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية برئاسة ياسر الوادية، وبحضور الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح،  تطورات القضية الفلسطينية ونتائج مؤتمر إعادة اعمار قطاع غزة والذي استضافته القاهرة أمس الأحد.
وقال الوادية: إنه تم بحث الآليات المطلوبة لإنجاح عملية الاعمار مع الأمين العام حيث حجم الدمار الكبير والهائل في غزة، بالإضافة الى أوضاع الشعب الفلسطيني في القطاع.     وشدد على ضرورة إنجاز الخطوات المطلوبة لإتمام المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية، خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء  رامي الحمد الله للقطاع والخطوات الإجرائية لتطبيق اتفاق المصالحة.
وتناول اللقاء ما تشهده القدس والمسجد الاقصى من هجمات شرسة تشنها قوات الاحتلال، وتصاعد عمليات الاستيطان، وكيفية العمل من أجل إنهاء الاحتلال والوسائل المطلوبة عربيا ودوليا وأمميا لإنهائه، موضحا ان إنهاء الاحتلال هو الضمان الوحيد لعدم تكرار المجازر التي حدثت في قطاع غزة.
ومن جانبه قال  السفير صبيح: إن هذا الوفد يضم مجموعة من الشخصيات الفلسطينية المستقلة الحريصة على الوحدة الوطنية الفلسطينية وتحقيق المصالحة، مشيرا الى ان أعضاء الوفد عبروا خلال لقائهم بالأمين العام اليوم عن سعادتهم البالغة بوجود حكومة فلسطينية موحدة واجتماعها في غزة.
وأوضح صبيح في تصريح له عقب اللقاء، أن الأمين العام أكد خلال اللقاء أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية، واستمرارها، كونها الأساس لأي تحرك سياسي ومن أجل نجاح عملية إعادة إعمار قطاع غزة. 
 وأكد أن مؤتمر اعمار غزة والذي اختتم أعماله أمس في القاهرة، كان ناجحا وحقق نتائج ايجابية عديدة رغم الظروف المحيطة بالوطن العربي، مشددا على ان المشاركة الواسعة في أعمال المؤتمر أكدت أن القضية الفلسطينية لا زالت هي مركز ومقر الصراع في الشرق الأوسط وأنها لم تنس كما توهمت بعض القيادات الإسرائيلية. 86
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد