"النواب البحريني": نصرة القضية الفلسطينية تتطلب تحركا دوليا شاملا

لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني في مجلس النواب البحريني

المنامة / سوا/ أكدت لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني في مجلس النواب البحريني، أن نصرة القضية الفلسطينية تتطلب تحركا دوليا شاملا لوقف الانتهاكات الجسيمة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت اللجنة في بيان أصدرته لمناسبة الذكرى الـ69 لنكبة الشعب الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إن إحياء ذكرى النكبة هو تذكير لكل مسلم بحق الشعب الفلسطيني في استرجاع حقوقه المغتصبة منذ 1948، عندما تعرضت فلسطين لأحد أكبر عمليات التطهير العرقي التي شهدها التاريخ المعاصر.

وجددت تأكيد الموقف النيابي الثابت حيال القضية الفلسطينية، بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من كافة الأراضي العربية المحتلة عام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، طبقا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

ودعت اللجنة في بيانها كافة المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني في مملكة البحرين للتفاعل مع الأشقاء الفلسطينيين لإحياء هذه الذكرى، عبر تنظيم الفعاليات الشعبية والإعلامية المُناصرة للشعب الفلسطيني في كل شبر محتل من أرضهم، خاصة في غزة المحاصرة، من أجل المُطالبة بإنهاء الحصار وتحسين الأوضاع الإنسانيّة لأهالي غزة، و فتح المعابر والسماح بإدخال المواد الغذائية والطبيّة وسفر المرضى للعلاج في الخارج، انطلاقا من الواجب الديني والإنساني تجاه أهلها.

 وشددت اللجنة على رفضها لجميع مشاريع ومخططات تصفية القضية الفلسطينية التي جري ويجري تداولها بين الفينة والأخرى، وأن الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد