إحياء الذكرى الـ69 للنكبة في ايطاليا

none

  روما / سوا/ أحيت سفارة دولة فلسطين لدى إيطاليا، بالتعاون مع الجالية الفلسطينية، ومؤسسات التضامن الايطالية، الذكرى الـ69 للنكبة، بفعالية تضامنية، حضرها حشد من السلك الدبلوماسي العربي، والأجنبي، وممثلين عن بلديه روما، وعن المؤسسات الإيطالية المتضامنة، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الاعتبارية، والحزبية، والنقابية، الصحافية، وأبناء الجاليتين العربية، والفلسطينية

وقالت سفيره فلسطين مي كيله خلال كلمتها في الفعالية التي نظمت في خيمة التضامن مع الأسرى داخل السفارة، "أن الذكرى الـ69 للنكبة، تناقلها الشعب الفلسطيني من جيل إلى جيل، حتى تبقى هذه الذكرى الوطنية الأليمة، في وجدان الشعب الفلسطيني، وأحرار العالم".

وتحدثت عن تبعاتها المأساوية على أبناء شعبنا، وطالبت المجتمع الدولي وأحرار العالم بأن يتخذوا موقفا جادا يفضي إلى إنصاف الشعب الفلسطيني، وتحقيق مطالبه بالحرية، وتقرير المصير، وبناء دولته الفلسطينية المستقلة.

وأكدت "أن الشعب الفلسطيني له الحق بالعيش حرا، وليس تحت طاغوت آخر احتلال في العالم، وطالبت إسرائيل بالاعتذار عن ما فعلته بالفلسطينيين، والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

كما تطرقت السفيرة كيلة عن خوض قرابة 1600 أسير داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابا عن الطعام لليوم الـ31 على التوالي، للمطالبة بتلبية مطالبهم المشروعة.

من جهته، أكد عميد السلك الدبلوماسي العربي السفير حسن الأيوبي سفير المملكة المغربية الشقيقة دعم وتضامن الأمة العربية مع نضال الشعب الفلسطيني المشروع، وحق الأسرى في الحرية والكرامة.

وتناول في كلمته، معاناة الأسرى اليومية، جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وتحدث عن نكبة 1948، وما خلفته من مآسي ألمت بالشعب الفلسطيني.

كما تحدث رئيس الجالية يوسف سلمان، عن النكبة ، وتداعياتها الأليمة على الشعب الفلسطيني، وعن قضية الأسرى، وإضرابهم المتواصل عن الطعام لمدة شهر.

وفي نهاية الفعالية، تم دعوة الحضور لشرب مي + ملح، تضامنا مع الأسرى، دعما لمطالبهم المشروعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد