اللجنة المشتركة للتنسيق بين الاتحاد ومؤسسة UNDP تعقد إجتماعاً لمناقشة أمور هامة

اللجنة المشتركة للتنسيق بين الاتحاد ومؤسسة UNDP

غزة / سوا / عقد أمس الأحد 14/05/2017 اجتماع بين موسسة UNDP ووفد من إتحاد المقاولين لمناقشة مواضيع ذات علاقة بطبيعة العمل بين الطرفين ، حيث حضر الاجتماع ممثلاً عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي م. إيمان الحسيني مديرة الهندسة و رياض عبدالعال مسئول العمليات و م. أحمد مقبل مسئول العطاءات وم. حكمت الخيري نائب مدير الهندسة و م. رمزي خضر

وضم وفد الاتحاد كلاً من: م. أيمن جمعة نائب الرئيس و د. عمر العثماني وم. عماد حسونه و م. وائل العرابيد و م. حاتم حسونه

حيث تم مناقشة عدة أمور خلال الجلسة وتم الاتفاق على التالي:

آلية الترسية علي أقل الأسعار: وضح برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP انه يعمل وفق قواعد وقوانين وأليات محددة وان اى تغيير في هذه الاليات والقوانين يتطلب الحصول على موافقة المقر الرئيسي في نيويورك. وبالتالي وعد UNDP بدراسة الموضوع مع الادارة في القدس للوصول لآلية مناسبة للجميع مع وعد بدراسة مقترح الترسية على ثاني اقل الاسعار وتطبيقه على عطاء صغير دون 150,000$ لدراسة مدى نجاح هذه الطريقة.

يثبت سعر الصرف للدولار على المشاريع الجديدة. وإذا تم التعويض عن المشاريع تحت التنفيذ في الضفة فسيتم تطبيقه بغزة

تلغي الحجوزات على الدفعات 10% ويتم الاكتفاء بكفالة حسن التنفيذ

لا مانع لدى UNDP أن تقوم اللجنة المشتركة بين الاتحاد ومؤسسة UNDP بالمساعدة في حل النزاعات التي قد تنشأ مع المقاولين في حال فشل التفاوض المباشر بين المقاول وال UNDP ويكون رأى اللجنة رأيا استشاريا لكلا الطرفين للمساهمة في الحل.

يذكر أنه قد تم تشكيل اللجنة المشتركة للتنسيق بين الاتحاد ومؤسسة UNDP بناءاً على الاجتماع الذي تم مع السيد خالد شهوان نائب الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ورئيس إتحاد المقاولين الفلسطينيين م. علاء الدين الأعرج في الأيام القليلة الماضية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد