مسيرات ووقفات تضامن في جنين إحياء للنكبة ونصرة للأسرى

none

جنين / سوا / أحيت فصائل العمل الوطني ومدارس جنين، اليوم الاثنين، الذكرى الـ 69 للنكبة، بمسيرات انطلقت من أمام مدرسة ذكور الثانوية وجابت شوارع المدينة واستقرت أمام خيمة التضامن المنصوبة مقابل المسجد الكبير تضامنا مع أسرانا الذي يواصلون خوض الإضراب عن الطعام في معركة الحرية والكرامة ليوم التاسع والعشرين على التوالي.

وانطلقت المسيرات من أمام المدارس وجابت شوارع جنين وتقدمها الفرق الكشفية، ورفع المشاركون اللافتات المكتوب عليها عبارات تذكر ب النكبة ، ولافتات الدعم والإسناد للحركة الأسيرة، والأعلام السوداء، والفلسطينية، وصور الأسرى وبمشاركة طاقم التربية والتعليم وفصائل العمل الوطني والإسلامي.

واحتشد أمام الخيمة حشد غفير من موظفي المؤسسات الرسمية والأهلية، وفصائل العمل الوطني والإسلامي، وأسرى محررون، وأهالي الأسرى، رفع خلالها المشاركون الشعارات واللافتات التي تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة أبنائهم، مطالبين بمزيد من الحراك والاسناد للأسرى.

 وفي السياق ذاته، واصلت الفعاليات التضامنية الداعمة والمساندة داخل الخيم المنصوبة في بلدتي يعبد وجبع والذين عبروا خلال اعتصامهم دعمهم المطلق والمساند لأصحاب الأمعاء الخاوية والذي تزامن مع ذكرى النكبة، مطالبين كافة أبناء شعبنا ببذل مزيد من الدعم والإسناد حتى تحقيق مطالبهم المشروعة .

بدوره أكد أمين سر فتح اقليم جنين نور أبور الرب، على الواجب الوطني من أجل مشاركة كافة أبناء شعبنا في المحافظة لدعم وإسناد الحركة الأسيرة وإحياء ذكرى نكبتنا وتشتتنا، مشددا على أن هذه هي رسالة شعبنا بالتمسك بحقوقه المشروعة وبثوابته الوطنية وفي المقدمة تبييض السجون، مشيرا الى أن حركة فتح وبالتعاون مع كافة الكتل الذين خاضوا الانتخابات للهيئات المحلية سينظمون وقفات دعم وإسناد داخل الخيمة،

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد