توقيع مذكرة تفاهم بين "جودة البيئة" ومعهد روسي

none

رام الله / سوا/ وقعت سلطة جودة البيئة مع معهد الأبحاث العلمية الروسي الفدرالي، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مشتركة بهدف التعاون بين الطرفين في مجالات التعاون البيئي والبحث العلمي وتبادل الخبرات والمعلومات البيئية بين البلدين.

وقع الاتفاقية عن سلطة جودة البيئة نائب رئيس سلطة جودة البيئة جميل المطور، وعن المعهد الروسي عميد كلية العلوم البيئية فيزلي رود، بحضور د. نضال محمود من جامعة بيرزيت وطاقم من سلطة جودة البيئة.

وتتضمن مذكرة التفاهم تعزيز أوجه التعاون فيما بينهم في مجال البحوث والدراسات العلمية وتعزيز دور القطاع الخاص في مجال حماية البيئة، وإطلاق أبحاث مختلفة مشتركة بين البلدين في مجال علوم البيئة والتربية والتوعية والأمراض الناتجة عن الملوثات البيئية والتكنولوجيا الخضراء والاقتصاد الأخضر والنفايات الخطرة والصلبة والمياه ونوعية التربة.

وشملت المذكرة الدعوة إلى تحديد المشكلات الرئيسية البيئية في فلسطين وتحديد الأولويات والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها، بالإضافة إلى إيفاد خبراء روس الى فلسطين للاطلاع على الواقع البيئي، بالإضافة إلى إيفاد بعض الموظفين إلى روسيا للحصول على درجات عليا في مجال البيئة من الجامعات الروسية.

وعقب توقيعها أكد المطور أن مذكرة التفاهم تأتي في سياق تعزيز آفاق التعاون الدولي بين البلدين، وبذل المزيد من الجهود لحماية البيئة وتسخير كافة الإمكانيات المادية والموارد لتنفيذ بنودها لتبادل الخبرات بين البلدين.

وشكر المطور الشعب الروسي وحكومته والوفد الزائر لدولة فلسطين، على دعمهم للشعب الفلسطيني "لتعزيز صموده على أرضه في وجه الاحتلال الإسرائيلي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد