إحياء الذكرى الـ69 للنكبة في القاهرة

العلم المصري

القاهرة/ سوا/  أحيت سفارة دولة فلسطين لدى مصر وحركة فتح، مساء اليوم الثلاثاء، الذكرى الـ69 للنكبة، خلال لقاء نظم على مسرح دار الهلال بمستشفى فلسطين بحي مصر الجديدة.

وأكد سفير دولة فلسطين بالقاهرة في كلمته القاها نيابة عنه المستشار الثقافي محمد الازعر، أن احياء هذا اليوم يأتي للتأكيد على اننا كفلسطينيين لم ننزع من ذاكرتنا المشاهد الاولى للتهجير، مشددا على أن النضال الفلسطيني الممتد تحت راية اطره السياسية ومنظمة التحرير وقيادتها التاريخية هو العامل الحاسم في فضح زيف الروايات الصهيونية حول الصراع في فلسطين؛ خاصة أرض الكنانة مصر وسعيها الدؤوب قيادة وشعبا كظهير للشعب الفلسطيني.

بدوره، قال أمين سر حركة فتح بالقاهرة سميح برزق، إن النكبة ما زالت مستمرة وان حركة فتح والفصائل الفلسطينية ستبقى مستمرة في نضالها حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدت الجامعة العربية في كلمتها التي القاها الوزير المفوض حيدر الجبوري، أن الهدف من احياء هذه الفعالية ايصال صوت الشعب الفلسطيني لكل العالم، والتأكيد أن العرب لن يرضوا بأقل من قيام دولة فلسطينية ينعم شعبها بحقوقه كما تكفله المواثيق الدولية.

والقى ريفاييل بولس كلمة نيابة عن اتحاد الاحزاب السياسية المصرية وحزبي مصر القوى والحزب العربي الاشتراكي، اكد خلالها التضامن مع القضية الفلسطينية، ودعم شعبها حتى نيل كافة حقوقه.

وشدد نائب رئيس حزب التجمع عاطف مغاوري، على حق الأسرى في ممارسة كافة الخطوات الاحتجاجية وخوض الاضراب عن الطعام لتحقيق مطالبهم التي كفلتها كافة القوانين والمواثيق الدولية.

وتم عرض فيلم وثائقي عن الاسرى داخل زنازين الاحتلال، ومن ثم قدمت الفنانة الفلسطينية الملتزمة عبير صنصور فقرة من الأغاني الفلسطينية التراثية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد