سفارة فلسطين لدى ألمانيا تواصل خطواتها لدعم قضية الأسرى

none

برلين/ سوا/ واصلت سفارة دولة فلسطين لدى ألمانيا، خطواتها لدعم قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 وفي هذا الإطار، التقى المستشار أول عبد الهادي أبو شرخ في زيارة أجراها إلى وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الإثنين، مع شلاودرف من دائرة الشرق الأوسط في الوزارة، ووضعه في صورة تطورات أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام.

وأوضح أبو شرخ مطالب الأسرى المضربين المتمثلة بتوفير أهم معايير حقوق الإنسان، مطالبا بضرورة توفير الدعم الألماني في قضية الأسرى تجاه تحقيق مطالبهم العادلة، التي هي جزء لا يتجزأ من الأعراف والقوانيين الدولية.

وأشار أبو شرخ إلى موقف الحكومة الألمانية بشأن التصويت الألماني ضد قرار "اليونسكو" الأخير في باريس الأسبوع الماضي، موضحا تبعات هذا الموقف الجسيمة التي سيتكبدها الشعب الفلسطيني في ظل تعنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

 من جانبه، أعرب شلاودرف عن تفهم الجانب الألماني لمطالب الأسرى العادلة، مضيفا أن لديهم بعض الاستفسارات حول أمور تخص وضع الأسرى كالحبس الإداري، وإدانة القُصر، وطلب تزويدهم بمعلومات توضح عدد الأسرى الأطفال والنساء، وكيفية تعامل الجانب الاسرائيلي مع العديد من قضايا الأسرى.

وفيما يتعلق بالتصويت الألماني في "اليونسكو"، أكد شلاودرف أن هذا التصويت كان نتيجة "أخطاء حصلت مبنية على الموقفين البريطاني والإيطالي، حيث عملت ألمانيا جاهدة ليكون هناك موقف أوروبي موحد".

وقدم من طرفه اعتذارا عما حدث أثناء جلسة التصويت في "اليونسكو"، مطالبا بتوصيل هذا الاعتذار إلى وزارة الخارجية الفلسطينية، معربا عن أمله باستمرار التعاون والتنسيق المستقبلي مع الجانب الفلسطيني.

وامتدت الفعاليات المؤازرة لإضراب الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لتشمل عددا من المدن الألمانية إلى جانب العاصمة برلين.

فقد انطلقت الفعاليات في برلين من خلال تنفيذ اعتصام وإضراب عن الطعام امتد من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء، في إحدى أكبر ساحات العاصمة الألمانية، حضره ممثلون عن العديد من الاتحادات الفلسطينية والعربية، وعدد من الناشطين الألمان، والمستشار أول عبد الهادي أبو شرخ نيابة عن سفيرة فلسطين خلود دعيبس، إلى جانب عدد من طاقم سفارة فلسطين.

كما جرى تنظيم مظاهرة تضامن مع الأسرى في مدينة شتوتغارت، عاصمة ولاية بادن فورتمبرغ، الواقعة في الجنوب الألماني، بدعوة من لجنة التضامن مع الأسرى.

كذلك، شهدت مدينة كولن، إحدى أكبر مدن الغرب الألماني، مظاهرة حاشدة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، أمام كاتدرائية كولن التي تمثل أهم معالم المدينة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد