ذوي الاحتياجات الخاصة بخان يونس ينظمون وقفة أمام الصليب الأحمر

none

خانيونس/ سوا /نظمت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار والاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين والمركز الفلسطيني للتأهيل المجتمعي بمحافظة خان يونس وقفة أمام الصليب الأحمر رفضاً للحصار وتضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وشارك في الوقفة شخصيات وطنية والأسير المحرر توفيق أبو نعيم قائد قوى الأمن الداخلي، إضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه أكد عاطف أبو عودة عضو الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين بخان يونس أن تفاقم أوضاع قطاع غزة تؤثر سلباً علينا وعلى اندماجنا في المجتمع، مضيفاً أن استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن القطاع ألزمنا بيوتنا قهراً وغصباً عنا.

وشدد على ضرورة تكاثف الجهود من أجل إنقاذ قطاع غزة من أتون الحصار الظالم عليه، مشيراً أن القطاع بات يعاني من مشاكل كثيرة، وصلت لكل قطاعات شعبنا الصابر، ومنها ذوي الاحتياجات الخاصة المرضى الفئة الأكثر ضرراً من تبعات الحصار الظالم.

من جانب أخر، وجه أبو عودة تحية ذوي الاحتياجات الخاصة لكل أسرانا في سجون الاحتلال، وخاصة المضربين عن الطعام منهم، والأسرى المعزولون في زنازين العزل الانفرادي.

وبيّن أبو عودة أن الاحتلال يمارس أبشع وسائل العنف والتعذيب بحق الأسرى الفلسطينيين، مشيراً إلى أن الأخطر في سياسات الاحتلال اتجاه الأسرى هو تشريع قانون التغذية القسرية بحق الأسرى المضربين عن الطعام.

وسلم ذوي الاحتياجات الخاصة رسالة لمقر الصليب الأحمر حملوه فيها المسؤولية عن حياة الأسرى، وطالبوا فيها باعتبارهم أسرى حرب، لهم كل الحقوق التي كفلتها لهم القوانين والمواثيق الدولية.

ومن الجديري ذكره أن الأسرى يخوضون إضرابا مفتوحاً عن الطعام لليوم 22 على التوالي، وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة تضامن واسعة مع الأسرى المضربين من كافة شرائح شعبنا الصابر في كافة أماكن تواجده.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد