"الخارجية" تطالب بصحوة ضمير دولية تجاه معاناة الأسرى المضربين"

وزارة الخارجية

رام الله / سوا / طالبت وزارة الخارجية، في بيان أصدرته اليوم الأحد، بـ"صحوة ضمير دولية تجاه معاناة الأسرى المضربين عن الطعام ومطالبهم الإنسانية".

وقالت إنه في إطار استنفار الدبلوماسية الفلسطينية "نصرة للأسرى المضربين عن الطعام ومطالبهم العادلة، ولفضح الانتهاكات الاحتلالية المتواصلة بحقهم، عممت الوزارة، هذا اليوم، على سفارات دولة فلسطين البيان الصحفي الصادر عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الذي دعت فيه اللجنة سلطات الاحتلال إلى الاضطلاع بمسؤوليتها بموجب القانون الدولي الإنساني، فيما يتعلق بالتواصل بين المعتقلين الفلسطينيين وذويهم".

كما تطرقت الوزارة في تعميمها إلى التهديدات الإسرائيلية بتطبيق التغذية القسرية بحق الأسرى المضربين عن الطعام، محذرة من مخاطرها الجدية على حياة الأسرى، ومشددة على أن هذه التغذية تشكل "مخالفة صريحة وواضحة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان".

وطالبت الوزارة السفارات مواصلة فعالياتها وأنشطتها الداعمة للأسرى المضربين عن الطعام، بالتعاون مع الجهات الرسمية والشعبية والبرلمانية كافة، وتكثيف الجهود الدبلوماسية والسياسية على كافة الأصعدة وفي جميع المحافل الدولية، "من أجل فضح الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الأسرى، وإجبار دولة الاحتلال على وقف تصعيدها العدواني ضد الأسرى المضربين عن الطعام، والاستجابة الفورية لمطالبهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد